الجمعة:
2024-04-26

اصابة 200 شخص بكورونا بعد تطعيمهم في اسرائيل..وقرار بتأجيل دخول السياح لمدة شهر

نشر بتاريخ: 24 يونيو، 2021
اصابة 200 شخص بكورونا بعد تطعيمهم في اسرائيل..وقرار بتأجيل دخول السياح لمدة شهر

رام الله مكس- أكد مسؤول صحي كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، أنه تم اكتشاف أكثر من 200 حالة إصابة بوباء كورونا من بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بعد تشخيص 891 إصابة جديدة خلال الشهر المنصرم. بحسب موقع I24الاسرائيلي.
وقالت رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الاسرائيلية، شارون ألروي بريس، إنه من بين الحالات الجديدة، تم العثور على 55 في المئة بين الأشخاص فوق سن 16، نصفهم تم تطعيمهم بالكامل ونصفهم غير محصنين أو محصنين جزئيًا.
أي أن حوالي 245 شخصًا تم تطعيمهم كانوا من بين المصابين خلال الشهر المنصرم.
وأشارت شارون ألروي إلى أن فعالية اللقاح ضد متغير "دلتا" هي بحوالي 88 في المئة، وهي أقل قليلاً من تلك الموجودة في السلالات الأخرى ولكنها لا تزال "وقائية للغاية".

وقالت خلال مؤتمر صحفي: "الأمر متروك لنا، إذا كان أحدهم لا يشعر بأنه على ما يرام، حتى لو تم تطعيمه، فعليه الذهاب وإجراء الفحوصات".

كما و قررت الحكومة الإسرائيلية تأجيل السماح للسياح الأجانب الذين تم تطعيمهم بدخول إسرائيل اعتبارًا من 1 يوليو/تموز الوشيك، كما هو مقرر، حسبما أفادت به هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان) اليوم الأربعاء.

وتقرر في ختام جلسة الكابنيت التي عقدها الأربعاء رئيس الوزراء نافتالي بينيت مع كبار المسؤولين في وزارة الصحةإعادةُ إلزام الجمهور بارتداء الكمامات في حال وصل إلى مئة إصابة عددُ الإصابات اليومية بكورونا على مدى الأيام السبعة القريبة

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ان الثغرة التي كانت في مطار بن غوريون يوم الجمعة الماضي تم اغلاقها،

هذا و تشدد الشرطة الاسرائيلية إجراءاتها لفرض الأنظمة الوقائية الخاصة بالخضوع للحجر الصحي. وجاء في بيان صادر عنها ان هذه الإجراءات تضم تفقد افرادها منازل الملزمين بالحجر الصحي وتغريم من ينتهكه حتى وان كان من بين القاصرين بمبلغ 5 الاف شيكل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º