الخميس:
2024-05-02
17º

الرجوب: الوضع في جنين يزداد توتراً وذاهب نحو التصعيد بسبب جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 21 مايو، 2022
الرجوب: الوضع في جنين يزداد توتراً وذاهب نحو التصعيد بسبب جرائم الاحتلال

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
حذر محافظ جنين، اللواء أكرم الرجوب، اليوم السبت، من خطوة الوضع في المحافظة، عقب استمرار اقتحام قوات الاحتلال لها، وقمع أهلها.

وقال الرجوب: "الوضع في جنين يزداد توتراً وذاهب نحو التصعيد بسبب جرائم الاحتلال واقتحاماته المتكررة، والحكومة الإسرائيلية تعيش أزمة سياسية وتريد إطالة عمرها بسفك دماء شعبنا".

وأضاف الرجوب: "ثقافة الانتقام والعنصرية والجرائم التي تمارس بحق شعبنا هي التي تزيد في سلوك جيش الاحتلال، وهناك غطاء سياسي من قبل حكومة اليمين المتطرف للجيش، بأنه يجب استمرار هذا القمع والإرهاب بحق جنين".

وتابع اللواء الرجوب: "كأنهم يقولون أنه على كل مواطن فلسطيني ألا يرفع صوته فما بالك بالمقاومة، يريدون ان يقتحموا ويقتلوا ويمارسوا العنف بحق الشعب ولا يريدون صوتا مقاوما لاجراءاتهم وسلوكهم على الأرض".

وأكد محافظ جنين على أن كل الإجراءات الإسرائيلية هي من اجل كسر إرادة الشعب الفلسطيني وألا يروا صوتا ولا فعلا مقاوما لاجراءاتهم القمعية.

وأشار الرجوب: "كل الذي يجري في جنين والقدس وبقية محافظات الوطن، هي بقرار سياسي ينفذه الجيش، ولا يكون الجيش بهذا العنف والتساهل بالقيم الإنسانية في أدائه دون غطاء سياسيا واضحا من قبل رئاسة الحكومة وقيادة الجيش".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º