الإثنين:
2024-04-29

"ميكروت" تحرم أهالي بلدات عديدة في شمال الضفة من المياه

نشر بتاريخ: 09 يونيو، 2016
"ميكروت" تحرم أهالي بلدات عديدة في شمال الضفة من المياه

رام الله- رام الله مكس

أعلنت سلطة المياه الفلسطينية اليوم الخميس، عن أن شركة “ميكروت” الاسرائيلية قد قامت وبدون سابق إنذار بقطع المياه عن معظم مناطق شمال الضفة وتحديدا في منطقة سلفيت والقرى المحيطة بها، وبلدات وقرى: حوارة وعزموط، ودير الحطب، وسالم، وبزاريا، وبرقة في محافظة نابلس.

وقالت سلطة المياه في بيان صحفي إن قطع المياه طال أيضا بلدة سيلة الظهر، وقريتي الفندوقومية والعصاعصة جنوب جنين، ما أدى إلى زيادة معاناة أهالي هذه المناطق والتي لا تحصل بالأساس على الحد الأدنى المطلوب من المياه.

وأضاف البيان: إن شركة “ميكروت” ستقوم بتخفيض كميات المياه عن مناطق أخرى في الضفة الغربية لتصل إلى نصف الكمية لا سيما في بلدات: تفوح وبديا وجماعين وبيت ليد وجينصافوط، ما يعني أن هذه المناطق ستشهد أزمة خانقة في المياه.

واستنكرت سلطة المياه الخطوات التي تقوم بها الشركة الإسرائيلية “ميكروت” لا سيما انها تأتي في فترة الصيف التي تتطلب زيادة كميات المياه.

وقالت: ما يزيد المعاناة أننا في أيام شهر رمضان الفضيل الذي لا يحتمل حرمان المواطنين من المياه، وبهذه الخطوات فإن انقطاع وتقليص كميات المياه يفاقم من معاناة شعبنا والتي قد تستمر لفترة طويلة .

وأكدت سلطة المياه أنها تبذل كافة الجهود اللازمة، إضافة إلى القيام بالاتصالات مع الجهات المعنية لإعادة الوضع كما كان من قبل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º