الجمعة:
2024-04-26
17º

مسؤول إسرائيلي: نحن في أزمة حقيقية مع أمريكا

نشر بتاريخ: 30 إبريل، 2023
مسؤول إسرائيلي: نحن في أزمة حقيقية مع أمريكا

رام الله مكس- قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، إن هناك أزمة حقيقية في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأشار هنغبي في مقابلة معه على القناة الـ12 العبرية، إلى أن سبب الازمة يرجع إلى خطة التعديلات القضائية التي تقودها حكومة بنيامين نتنياهو .

وأضاف "لم تكن هناك علاقات قوية وحميمة بين إسرائيل والولايات المتحدة في جميع المجالات كما هو الحال اليوم، وبايدن يرسل كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية إلى إسرائيل طوال الوقت".

وأشار هنغبي إلى أن هناك تغيير حقيقي في تقييم مجلس الأمن القومي للوضع، قائلاً "هناك جرأة وتحدٍ متزايدان في جميع الساحات من حولنا، بسبب الشعور بأن إسرائيل تنهار".

واكد أنه "من غير المرجح أن تبدأ الدول المعادية حربا بسبب الأزمة في إسرائيل".

وقال هنغبي "الصدع في إسرائيل يفسره أعداؤنا على أنه ضعف، ولكن سنوضح لهم أنه لا يوجد مثل هذا الضعف"، مضيفاً "نحن نقدر أن الأزمة قد تؤدي إلى أعمال لم يتم أخذها في الاعتبار في الماضي، مثل العملية في مجدو، كل الساحات تردعها الحرب، ولكن هناك احتمال أن يكون هناك تصعيد في الصراع إذا أظهر الوضع أن إسرائيل في محنة".

وتطرق هنغبي في حديثه للقضية النووية الإيرانية وإمكانية شن هجوم إسرائيلي على طهران، قائلاً "إذا استمرت إيران في التقدم في برنامجها النووي، فإن إسرائيل لن تنتظر".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º