الأحد:
2024-05-05

"الخارجية" تنفي خبر تعيين ابنة سفيرة فلسطين في فنزويلا بوظيفة قنصل بالسفارة

نشر بتاريخ: 11 يونيو، 2016
"الخارجية" تنفي خبر تعيين ابنة سفيرة فلسطين في فنزويلا بوظيفة قنصل بالسفارة

رام الله مكس

نفت وزارة الخارجية بشكل مطلق وجازم، ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول قضية تعيين ابنة سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا كقنصل عام في نفس السفارة أو في أية سفارة أخرى لفلسطين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، “للأسف الشديد هناك من تعامل مع هذا الخبر الكاذب وتفاعل معه دون البحث في مدى جديته أو في حقيقته، لكن الأخطر كان الاستهداف المباشر من قبل مصدر الخبر الكاذب، الذي ذهب بعيداً وتمادى في كذبه لتثبيته أمام وسائل الإعلام من خلال تزوير وثائق رسمية واختلاق وثيقة غير موجودة أصلاً، مضيفاً من الكذب والادعاء ما يحتاجه لتمرير عملية التزوير والتشهير”.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لأي تعيين في وزارة الخارجية الفلسطينية لابنة سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا، أو في بعثاتها الدبلوماسية، وأن الوزارة تنفى جملةً وتفصيلاً أن تكون الفتاة موظفة على ملاك الخارجية أو على ملاك الخدمة المدنية أو على أي ملاك فلسطيني آخر، بما في ذلك نفيها لوجودها على أية عقود مؤقتة أو غيرها.

كما أكدت الوزارة في ذات الوقت أنها ستستخدم حقها القانوني في محاسبة ذلك المصدر الذي استهدف التشهير عبر التزوير والكذب ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة لمحاسبة بقية المصادر التي ساهمت في الترويج المتعمد لعملية التشهير بحق وزارة الخارجية.

وطالبت الوزارة من وسائل الإعلام ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الحذر وعدم السقوط في كمائن التشهير والتزوير والكذب بحق المؤسسات الرسمية الفلسطينية من قبل أعداء الشرعية الفلسطينية وأعداء نجاحاتها، وخاصة ما حدث مع قضية التزوير والتشهير الأخيرة بحق وزارة الخارجية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º