السبت:
2024-05-04
17º

قلق على مصير أصغر أسيرة في السجون: نقل الطفلة نفوذ حمّاد لسجن الدامون

نشر بتاريخ: 27 نوفمبر، 2023
قلق على مصير أصغر أسيرة في السجون: نقل الطفلة نفوذ حمّاد لسجن الدامون

رام الله مكس: أعربت عائلة أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، الطفلة نوفذ حمّاد (16 عاما)، اليوم الإثنين، عن قلقها على مصير ابنتها التي تتعرض لإجراءات تنكيلية منذ يوم السبت الماضي، حين كان من المفترض الإفراج عنها بالدفعة الثانية لصفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح والد الأسيرة نفوذ أن مصيرها مجهول بالنسبة للعائلة منذ مساء السبت الماضي، في ظل تكتم سلطات الاحتلال على حالتها ورفضها الإفصاح عن معلومات مؤكدة متعلقة بحمّاد، فيما وردت معلومات للعائلة تؤكد نقلها إلى المستشفى، ولاحقا إلى سجن الدامون.

وناشد والد نفوذ، جميع المسؤولين المعنيين والمنظمات والجمعيات الحقوقية، لمساعدة الأسرة بهدف التواصل مع الفتاة حمّاد للطمأنة أولا وقبل كل شيء على حالتها ووضعها الصحي.

وتسود حالة من القلق الشديد في أوساط العائلة في ظل غياب أي معلومات حول الوضع الصحي للطفلة حمّاد، والأنباء التي تؤكد تعرضها للضرب والتعذيب خصوصا أن الأسرى والأسيرات المفرج عنهم أكدوا أنهم شاهدوا نفوذ مع المعتقلين المنوي الإفراج عنهم، قبل اقتيادها إلى مكان غير معلوم.

وكانت مخابرات الاحتلال قد استدعت، يوم السبت الماضي، والد نفوذ حماد للتحقيق، وبقي منذ ساعات الظهيرة حتى منتصف الليل، وطالبته بعدم "التجمع أو رفع الرايات أو الأعلام" خلال استقبال نفوذ، لكن وعند موعد الإفراجات عن الأسيرات فوجئ بالإفراج عنه بمفرده دون نفوذ ودون توضيح الأسباب أو ما جرى مع ابنته.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة، فراس الجبريني، مساء أمس، الأحد، إن المعتقلة المقدسية حمّاد نقلت من مركز المسكوبية إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، بعد إصابتها بجروح جراء الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف أنه توجه برفقة والد الطفلة إلى المستشفى لزيارتها لكن تم منعه.

وأوضح والد الأسيرة حمّاد أنهم حصلوا على معلومات من شهود عيان تؤكد وجود ابنتهم في المستشفى، أمس الأحد، وبعد أن وصل إلى هناك برفقة المحامي، لم يتمكن من لقائها. واليوم، وصلت للعائلة معلومات عن طريق المحامي تؤكد أنها نقلت إلى سجن الدامون، في ظل غياب أي معلومات عن وضعها الصحي.

والأسيرة المقدسية نفوذ حماد من حي الشيخ جراح في القدس هي أصغر أسيرة، حكمت قبل نحو أسبوعين، بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما، وهي معتقلة منذ 8 كانون الأول/ ديسمبر 2021، وتعرضت لتحقيقٍ قاسٍ وطويل، ووجهت لها النيابة العامة الإسرائيلية تهمة "محاولة قتل مستوطنة إثر عملية طعن".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 04 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º