السبت:
2024-05-18
18º

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 9 في عملية كرم أبو سالم

نشر بتاريخ: 06 مايو، 2024
الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 9 في عملية كرم أبو سالم

رام الله مكس: اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، مساء اليوم الأحد، بمقتل ثلاثة من جنوده في عملية استهداف معسكر لجيش الاحتلال في كرم أبو سالم.

ونقلا عن مصادر عبرية، فإن 11 جنديا أصيبوا بينهم 3 بجراح خطيرة أعلن عن مقتلهم بعد ساعات من القصف الذي تبنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

والقتلى الثلاثة هم: الرقيب روبين مارك مردخاي أسولين، والرقيب عيدو تيستا، والرقيب تل شافيت.

وأكدت تقارير عبرية، أن صواريخ "رجوم" من عيار 114 مليمتر؛ استهدفت موقعا عسكريا في منطقة كرم أبو سالم، قرر جيش الاحتلال على خلفيتها إغلاق المعبر ووقف الحركة من خلاله.

وقال مجلس مستوطنات "إشكول"، في بيان إن "عددا من القذائف سقطت في منطقة مفتوحة إلى جانب موقع عسكري وهناك إصابات".

وأصدرت كتائب القسام بيانا، تبنت فيها "قصف تحشدات لقوات العدو في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم".

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة عمليات قصف في غزة، وقال إنه دمر منصات قذف الصواريخ التي استهدفت كرم أبو سالم.

وتعتبر منظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى عيار 114، نظاما يسمح بإطلاق الصواريخ بشكل متعدد أنتجته وصنعته كتائب الشهيد عز الدين القسام وهذا النوع من الأنظمة يعتمد على إمكانية إطلاق الصواريخ المختلفة من على منصة واحدة في وقت واحد أو بتسلسل سريع. وتُستخدم للقيام بأنواع متنوعة من العمليات العسكرية، بما في ذلك الدفاع الجوي، والضربات الدقيقة، والهجمات البرية.

وردا على عملية إطلاق الصواريخ، قال رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إنه يجب إغلاق جميع المعابر مع قطاع غزة بشكل فوري.

وهاجم ليبرمان، نتنياهو، قائلا: "لا يوجد عندنا وزير جيش، يوجد عندما وزير التهديدات".

وفي تعقيبه على الأمر، وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير عبر منصة "إكس"، القصف على منطقة كرم أبو سالم بـ"الدقيق".

ودعا نتنياهو إلى اجتياح رفح بشكل "فوري"، فيما دعت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك لبدء العملية العسكرية في رفح ردًا على عملية كرم أبو سالم، رغم التحذيرات المتزايدة من الكارثة التي سيحققها الاجتياح.

فيما أعلن إسعاف الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة نحو 10 جنود على الأقل في القصف الذي استهدفهم.

في حين قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن حادثا غير عادي في كرم أبو سالم "إثر إطلاق حماس وابلا من الصواريخ أدى إلى سقوط ضحايا" كما أفادت القناة الـ12 بنقل عدد من الجرحى حالة 3 منهم خطيرة إلى مستشفى سوروكا إثر ذلك القصف.

ووفقا لإحصاءات جيش الاحتلال الرسمية، ارتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب على قطاع غزة في صفوف جنوده إلى 611 جنديا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 18 مايو، 2024
18º
الصغرى
18º
العظمى
27º