الخميس:
2024-05-02
17º

نتائج التوجيهي بعد منتصف تموز وحسب ارقام الجلوس

نشر بتاريخ: 19 يونيو، 2016
نتائج التوجيهي بعد منتصف تموز وحسب ارقام الجلوس

رام الله مكس

أكد الدكتور بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن اعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” سيكون بعد منتصف شهر تمور المقبل، وحسب أرقام الجلوس حفاظا على خصوصية الطلبة.

وقال صالح لمراسل “معا” إن عملية تصحيح الامتحانات تسير كما هو مخطط له وبدأت الوزارة بعمليات أخرى بفرز النتائج وتسجيلها وفق الجدول الزمني المخطط”.

وحول موعد إعلان النتائج، أضاف صالح أن وزير التربية صبري صيدم اعلن النتائج ستكون في منتصف الشهر المقبل أي بعد عيد الفطر.

وتابع :”قررت لجنة الامتحانات العامة أن يكون إعلان النتائج التوجيهي هذا العام حسب أرقام الجلوس من أجل الحفاظ على خصوصية الطلبة”، مستطردا ” لا يوجد ظهور لنسب النجاح أو الرسوب حتى الان”.

وأنهى طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” الأربعاء الماضي تقديم آخر اختباراتهم التي بدأت في 28 مايو الماضي، للعام 2016 في مختلف الفروع.

وقدم طلبة الفرع العلمي مادة الكيمياء بينما فرع العلوم الإنسانية قدموا مادة قضايا معاصرة فيما الشرعي مادة النظم الإسلامية والزراعي مادة الكيمياء والصناعي مادة الفيزياء أما فرع الاقتصاد المنزلي فمادة الكيمياء.

وكان 78.523 طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن، توجهوا في الثامن والعشرين من شهر مايو الماضي، لتقديم امتحانات “التوجيهي” للعام 2016 في مختلف الفروع.

وفيما يخص نظام التوجيهي الجديد، أكد صالح أن نظام الثانوية العامة الجديد لا يتطرق إلى نظام الفصلين وإنما دورتين حيث ستعقد الدورة الأولى في شهر يونيو من كل عام فيما ستكون الدورة الثانية في أغسطس حتى يتمكن الطلبة من الالتحاق بالجامعات”.

وفيما يتعلق بالمنهاج الجديد من الصف الاول الاساسي حتى الرابع ، قال :”إن المناهج الجديدة التي تعدها الوزارة ستطبق العام المقبل”.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم وجود تغيير عميق في بعض المفاهيم الاساسية وتقليص في المباحث، وقال:” سيتم التركيز على اللغة العربية والإنجليزية والتربية الاسلامية والرياضيات فيما تم دمج باقي المباحث في التنشئة الوطنية والاجتماعية”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º