السبت:
2024-04-27
17º

منخفض الهند الموسمي سيء الصيت يضرب فلسطين والمنطقة مبكراً هذا العام

نشر بتاريخ: 20 يونيو، 2016
منخفض الهند الموسمي سيء الصيت يضرب فلسطين والمنطقة مبكراً هذا العام

رام الله- رام الله مكس

تعرض فلسطين منذ بداية الاسبوع الحالي لإمتداد منخفض الهند الموسمي الذي يحمل في طياته عادة الأجواء الحرارة الى الحرارة جداً في جميع مناطق فلسطين وبلاد الشام خاصة الاجزاء الشرقية منها.

وهذا المنخفض سيء الصيت يتشكل عادة أقصى جنوب شبه القارة الهندية ويحمل في طياته الأمطار الغزيرة والفيضانات على أجزاء واسعة من الهند ولكن مع تحركه نحو الشمال الشرقي يفقد الكثير من قوته ورطوبته ومع دخوله الى الاراضي الباكستانية ثم الافغانية والايرانية يفقد كامل رطوبته ليتحول الةى موجة حارة تضرب جميع ارجاء بلاد الشام.

وفي العادة تكون أشهر تموز وآب هي أكثر الشهور التي تستقبل منخفض الهند الموسمي.

ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة خلال الايام القادمة عالية بشكل لافت وأعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-8 درجات مئوية.

وفيما يلي الحالة الجوية حتى نهاية الاسبوع الحالي بالتفصيل:

غداً الثلاثاء: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 -5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الاربعاء: لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الخميس يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة غلى معتدلة السرعة.

والله تعالى أعلى وأعلم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º