الخميس:
2024-05-02

تفاصيل جديدة حول قضية مدير معهد الطب العدلي وزوجته

نشر بتاريخ: 12 يوليو، 2016
تفاصيل جديدة حول قضية مدير معهد الطب العدلي وزوجته

رام الله مكس

أكد محامي الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في بيت لحم، علاء غنايم، أن رئيس النيابة في بيت لحم والنيابة العامة وقيادة الشرطة أصدرت قرارا بتوقيف مدير الطب العدلي د. صابر العالول، واعتباره فارً من وجه العدالة، متهما بالشروع بالقتل بحق زوجته المنفصلة عنه”.

صابر العالول

وقال غنايم : “إن زوجة د. العالول وهي طبيبة أسنان في منتصف العشرينات من عمرها، قدمت شكوى للهيئة، طالبتها بالتدخل لدى جهات الإختصاص بمتابعة الشكاوى التي سبق وأن تقدمت بها ضد زوجها المنفصلة عنه”.

وكانت زوجة العالول قد قدمت شكوى أفادت بها بأن “زوجها المنفصل عنها، قد قام بمحاولة خنقها وقتلها، بعد ان هاجمها في عيادة الاسنان التي تعمل بها في بيت لحم صباح الاثنين، وقام بوضع مادة حارقة علي وجهها وجسدها، تسببت لها في تهيج جلدي وفقدان الرؤية لفترة قصيرة، وقام بجرها داخل حمام في العيادة، الا ان صراخها وهروبها منه حال دون ايذائها بشكل أكبر”.

واضاف محامي الهيئة المستقلة، “إن بعض المواطنين قاموا بإسعاف المصابة، ونقلها الى مستشفى بيت جالا الحكومي، ومن ثم حضر وكيل النيابة في بيت لحم وقائد شرطة بيت جالا، ومدير شرطة حماية الأسرة، وبمتابعة مباشرة من قيادة شرطة محافظة بيت لحم، واطلع على حالة المصابة، وتبين ان المادة التي تعرضت لها هي “الفلفل الحار”، ولكن حالتها الصحية بسبب معناتها من أمراض تنفسية سابقة فاقم من وضعها الصحي، الذي استقر في وقت لاحق”.

وأشار إلى أن طبيبة الاسنان قالت بإفادتها أنها كانت قدمت أكثر من 3 شكاوى، منها ما هو مباشرة ضد زوجها المنفصلة عنه، ومنها ضد مجهول، لأكثر من حادث تعرضت لها هي ووالدتها، في وقت سابق، إلا انه لم يتم الوصول لنتيجة في هذه الشكاوى، بعدم استدعاء زوجها والتحقيق معه، كونه يسكن في محافظة أخرى (خارج بيت لحم)”.

وأوضح غنايم أن الزوجة قدمت الشكوى بعد الاعتداء عليها بالأمس، ما دفع المؤسسة الأمنية والجهاز القضائي للتعامل بحسم مع الشكوى الأخيرة، وإصدار أمر توقيف بحق د. صابر العالول.

وتم الحصول على معلومات من مصارد خاصة بأن العالول، موجود في أحد المستشفيات بالداخل المحتل بعد تعرضه لحادث سير إثر اصطدامه بمركبة مستوطِنة.

يذكر ان رئيس نيابة بيت لحم راسم البدوي، اصدر مذكرة “إحضار” بحق مدير معهد الطب العدلي على خلفية اتهامات بمحاولة قتل زوجته، طبيبة الأسنان، فاتن مناصرة، أثناء عملها في عيادتها في بيت لحم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق ما يقتضيه القانون.

المصدر : شاشة نيوز

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º