الإثنين:
2024-04-29

افراد من الشرطة الفرنسية يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

نشر بتاريخ: 25 أغسطس، 2016
افراد من الشرطة الفرنسية يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

رام الله مكس – وكالات

بعد العراك الذي اندلع بين شباب مغاربيين وفرنسيين في شاطئ كورسيكا خلال الأسبوع الماضي بسبب لباس السباحة “البوركيني”، وما خلّفه من تدعيات في عدد من الشواطئ الفرنسية؛ قام عناصر الأمن الفرنسي بإجبار امرأة في شاطئ مدينة نيس على نزع “المايو الإسلامي”، بداعي مخالفته للقوانين.

ونشر موقع “الغارديان” البريطاني صورا لعناصر الأمن وهي تجبر المرأة المسلمة على نزع ثيابها، في حادث حظي بمتابعة عدد من المصطافين في الشاطئ؛ ما جذب انتباه المصورين الذين سارعوا إلى التقاط صور للسيدة التي بدت مصدومة مما قام بها رجال الأمن، وتحاول إقناعهم بأنها تأتي إلى الشاطئ بشكل مستمر دون أن تحدث أية مشاكل.

من ناحية اخرى صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،قالت بأن أربعة رجال من الشرطة الفرنسية، حاصروا امرأة مسلمة تبلغ 34 عامًا كانت تستلقي على شاطئ “des Anglais” في نيس، تستمع بأشعة الشمس بهدوء، فتوجه الضباط إليها وأجبروها على خلع ملابسها، رغم أنها لم تكن ترتدي البوركيني الذي حظرته السلطات الفرنسية مؤخرًا.

وقالت المرأة إنها شعرت بأن تعامل الضباط معها كان عنصريًا ومقصودًا لإهانتها أمام عائلات أخرى وأطفال كانوا قريبين منها.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الحظر الفرنسي على لباس البحر الإسلامي المعروف بـ”البوركيني”، مهددًا بأن يتحول إلى مهزلة، بسبب قيام ضباط الشرطة المسلحة مسلحين بمسدسات رذاذ الفلفل والهراوات، بدوريات على الشواطئ لمراقبة التزام المسلمات بالحظر .

وكان مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، قد عبّر عن دعمه لما تقوم به عناصر الأمن، حيث قال إن الشواطئ تدخل في الفضاء العام المشترك، ويجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية، مضيفا أن لباس البحر الإسلامي يعد “ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع مبني خصوصاً على استعباد المرأة”، على حد تعبيره.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي: “وراء البوركيني فكرة أن النساء فاسقات، وأنه يجب عليهن تغطية أجسادهن بالكامل. وهذا لا يتوافق مع قيم فرنسا والجمهورية”، مشددا أن على فرنسا في الوقت الراهن أن تدافع عن نفسها وقيمها في مواجهة الاستفزازات، داعيا في الآن ذاته إلى التنفيذ الصارم لقانون “حظر النقاب في الأماكن العامة”.

files (1)

files (2)

files

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º