الخميس:
2024-05-02

طلبة بيرزيت المعتصمون احتجاجا على الاقساط لرئيس جامعتهم "أبو قلب طيّب" !

نشر بتاريخ: 13 سبتمبر، 2016
طلبة بيرزيت المعتصمون احتجاجا على الاقساط لرئيس جامعتهم "أبو قلب طيّب" !

رام الله مكس 

 منذ ما قبل بدء العام الدراسي، يواصل العشرات من طلبة جامعة بير زيت الاعتصام في الحرم الجامعي مطالبين بتراجع الادارة عن قرارها رفع الاقساط. حتى انهم ضحوا بقضاء العيد مع اهاليهم وواصلوا اعتصامهم  الاحتجاجي، وخاصة بعد ان فشلت جهود عدة جهات ومن بينها الحكومة في انهاء الازمة، فالجامعة لم تتراجع وعزت الامر الى عجز في ميزانيتها فيما لم تقدم الحكومة على سد هذا العجز ما ابقى العملية التعليمية معطلة. رئيس الجامعة ، عبد اللطيف ابو حجلة ، خاطب المعتصمين برسالة توقعوا ان تحمل استجابة لموقفهم او تنازلا ولو جزئيا عن قرار رفع الاقساط، فاذا بها تهنئة بالعيد ودعوة لهم لمغادرة الجامعة والاحتفال بالعيد مع اهاليهم. وما ان عرف الطلبة، سواء المعتصمين ام غير المعتصمين مضمون الرسالة حتى  سادت حالة سخرية  في صفوفهم انعكست في تعليقاتهم على صفحة مجلس الطلبة على الفيسبوك

وحملت رسالة رئيس الجامعة نصاً يطلب من الطلبة المعتصمين مغادرة الحرم الجامعي، وقضاء العيد مع عوائلهم، فيما كان رد مجلس الطلبة ممثلاً برئيسه أحمد العايش أنهم لن يغادروا الجامعة دون تحقيق مطالبهم.

وحملت تعليقات بعض الطلبة سخرية من رسالة ابو حجلة كماحملت  تصميما على دعم الاضراب حتى تحقيق المطالب التي يجمع عليها كافة الطلبة، برفض رفع الأقساط التعليمية وعدم زيادة العبء على كاهل عائلاتهم .

  

وقضى الطلبة المعتصمون اليوم الاثنين أول أيام عيد الأضحى بين أسوار الجامعة، مؤكدين على أن المهلة التي قدمها مجلس الطلبة لادارة الجامعة كان نهايتها يوم أمس الأحد، دون أن تقدم ادارة الجامعة أي بوادر لتراجعها عن قرار رفع الأقساط.

ويواصل طلبة جامعة بيرزيت اضرابهم الشامل عن المسيرة التعليمية منذ 19 يوماً، بعد فرض ادارة الجامعة قرار رفع الأقساط على الطلبة الجدد بما مقداره 4 دينار، وعلى الطلبة القدامى بما قيمته 2 دينار، بحجة وجود أزمة مالية خانقة بسبب عدم دفع الحكومة لمستحقات الجامعة.

ويساند الطلبة المعتصمين عدد من أساتذتهم في نقابة العاملين التي أعلنت الاضراب أيضاً بعد رفض ادارة الجامعة تطبيق قرار غلاء المعيشة كاستحقاق للعاملين، بحجة الأزمة المالية أيضاً.

المصدر : رولا حسنين – وطن للانباء

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º