الإثنين:
2024-04-29
17º

فلسطينيو الداخل يحيون اليوم ذكرى انتفاضتي القدس والأقصى

نشر بتاريخ: 01 أكتوبر، 2016
فلسطينيو الداخل يحيون اليوم ذكرى انتفاضتي القدس والأقصى

رام الله- رام الله مكس

تحل، اليوم السبت، الذكرى السادسة عشرة لهبة القدس والأقصى، التي سقط فيها 13 شهيدا من فلسطينيي الـ48 برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وتحيي الجماهير العربية في أراضي الـ48 بسلسلة فعاليات محلية، تتوج بمسيرة قطرية في مدينة سخنين، وذلك بحسب البرنامج الذي وضعته لجنة المتابعة العليا.

وتبدأ الفعاليات في ساعات الصباح حيث تنظم المسيرات التقليدية لأضرحة الشهداء ابتداء بالشهيد رامي غرة في قرية جت في المثلث في التاسعة من صباح اليوم.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، “مع انطلاق نشاطات احياء ذكرى هبة القدس والاقصى، نؤكد مجددا أن لا نسيان ولا غفران، لهذه السياسة وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية”.

وأضاف بركة مع بدء نشاطات احياء الذكرى الـ 16 لهبة القدس والاقصى، بالزيارة التقليدية التي تبادر لها “المتابعة” لأضرحة الشهداء والنصب التذكارية، “رسالتنا في احياء الذكرى، هو التأكيد مجددا على رسالتنا الى المؤسسة الحاكمة، بأن لن نتهادن ولن نسكت على كل السياسات التي تستهدف شعبنا في جميع أماكن تواجده، وسياسة التمييز العنصري، التي تستهدف وجودنا، وبالذات في هذه المرحلة التي يتصاعد فيها خطاب ونهج التحريض العنصري على جماهيرنا”.

ودعا الى أوسع مشاركة في المسيرة المركزية الوحدوية التي ستنطلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت من شارع الشهداء في مدينة سخنين، وتنتهي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد في المدينة.

وكانت “هبة القدس والأقصى” شهدت اندلاع مظاهرات غاضبة في الجليل والمثلث والنقب، احتجاجا على اقتحام شارون للمسجد الأقصى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º