الإثنين:
2024-04-29

الاحتلال يحتجز عددا من الصحفيين في الأغوار

نشر بتاريخ: 04 أكتوبر، 2016

أريحا- رام الله مكس

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من ثلاث ساعات، مجموعة من الصحفيين ومواطنين في منطقة عين الساكوت بالأغوار الشمالية، وصادرت بطاقاتهم الشخصية ورخص سياقة السائقين.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام نداء يونس “إن الجولة التي نظمتها وزارة الإعلام لمنطقة عين الساكوت في الأغوار الشمالية وطوباس، تأتي للوقوف على المناطق التي تم تحريرها واستعادتها، بقرار من المحكمة الإسرائيلية.

وأوضحت: “تم اعتراضنا في بداية الجولة من قبل دورية إسرائيلية قامت بمنعنا من سلوك الطريق الرئيسي الموصل الى عين الساكوت وإجبارنا على سلك طريق ترابية صعبة جدا، لنفاجأ بعد أن قمنا بمقابلة المزارعين وأصحاب الأرض بتحرّش مباشر من قوات الاحتلال، التي قامت بمحاولة طرد الصحفيين من المكان ومنعهم من التغطية، وعند مغادرتنا فوجئنا بسيارتي “جيب” عسكريتين تغلقان المدخل لهذه الأرض بالكامل، وهناك منعنا من مغادرة المكان.

وأضافت أنه تم احتجاز بطاقة ورخصة كل سائقي الحافلات، والبطاقتين الشخصيتين لكل من الباحث الميداني في منطقة الأغوار عارف دراغمة، ومعتز بشارات الذي يعمل في محافظة طوباس، وكان هو الدليل السياحي في الجولة.

يشار الى أن وزارة الإعلام نظمت جولة للصحفيين في المناطق المهددة بالمصادرة في الأغوار الشمالية، والمنطقة المستهدفة عبارة عن 6500 دونم تم استرجاعها بقرار من المحكمة الإسرائيلية، ويرفض الاحتلال بدوره تنفيذ القرار.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º