الأربعاء:
2024-05-01
17º

بالصور: زيارة وفد من المغتربين الفلسطينيين الى مدينة بيت لحم الصناعية ضمن فعاليات مؤتمر المغتربين بيت لحم 2016

نشر بتاريخ: 05 أكتوبر، 2016
بالصور: زيارة وفد من المغتربين الفلسطينيين الى مدينة بيت لحم الصناعية ضمن فعاليات مؤتمر المغتربين بيت لحم 2016

رام الله مكس – بيت لحم

استقبلت مدينة بيت لحم الصناعية وفدا من المغتربين الفلسطينين من دول امريكيا اللاتينية على هامش مؤتمر المغتربين الفلسطينين – بيت لحم 2016 وذلك يوم الاثنين الموافق 3/10/2016 بالتعاون مع بلدية بيت لحم وبنك فلسطين.

حيث كان في استقبال الوفد عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة والدكتور سمير حزبون رئيس مجلس ادارة شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات، بالاضافة الى ذلك شارك في استقبال الوفد عددا من المستثمرين في مدينة بيت لحم الصناعية، طاقم من هيئة المدن الصناعية وطاقم شركة بيت لحم متعددة التخصصات.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سمير حزبون بالحضور وبالوفد الفلسطيني مثمنا عودة فلسطيني الشتات الى جذورهم، حيث اعرب عن سعادته باستعراض بعض ما توصلت اليه فلسطين “بلدهم الام” من انجازات وقصص نجاح في ما يخص المدن الصناعية الفلسطينية كما واعتبر هذه الزيارة بداية للتعريف بالفرص الاستثمارية في المدن الصناعية الفلسطينية وما يتم تقديمه من حوافز استثمارية وضريبية للمستثمرين الفلسطينين من الداخل والخارج على حد سواء.

وبدوره قدم عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة شرحا مفصلا عن الفرص الاستثمارية والحوافز المالية والضريبية بموجب القوانين المعمول بها في فلسطين، حيث بين بان الحكومة الفلسطينية توفر منحة مالية صناعية للمصانع في مدينة بيت لحم الصناعية التي تعتمد اصول وخدمات فرنسية، حيث يصل حجم التمويل الى مليون يورو بما نسبته 50% من قيمة الاصول لكل مصنع مستفيد، بالاضافة الى البيئة الاستثمارية التي توفرها الهيئة العامة للمدن الصناعية ضمن برنامج المدن الصناعية الفلسطينية، كما واشار عطوفته الى طبيعة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمستثمرين في المدن الصناعية، كما واكد على ارتباط الاقتصاد الوطني الفلسطيني بالمستثمرين الفلسطينين في الشتات.

كما دعا عطوفته المغتربين الفلسطينين الى توجيه استثماراتهم الى داخل فلسطين وتحديدا ضمن برنامج المدن والمناطق الصناعية الفلسطينية والذي بدورة يشكل رافعة اقتصادية وطنية ويساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني والذي بدوره سيساهم في رفع الدخل المحلي الاجمالي بالاضافة الى توفير فرص العمل للشباب الفلسطيني.

وضمن برنامج الزيارة وخلال جولة ميدانية للاطلاع على طبيعة الاستثمارات في مدينة بيت لحم الصناعية، قام الوفد بزيارة مصنع الشركة الفلسطينية لتصنيع المناديل الورقية والصحية، حيث اشار السيد جريس قراعة الى طبيعة عمل المصنع والمنتجات الصحية الورقية والتي يتم توزيعها في السوق الفلسطيني، كما واكد على ان منتجات المصنع ستدخل خلال يومين الى السوق الفلسطيني في قطاع غزة.

كما شكر السيد قراعة الوفد على هذه الزيارة واكد بدورة على طبيعة الخدمات التي تقدمها هيئة المدن الصناعية والشركة القائمة على تطوير المدينة الصناعية والتي تتمحور حول تنظيم قطاع الصناعة في فلسطين، توفير البيئة الاستثمارية الملائمة والمتطورة بالاضافة الى توفير الاسواق للمنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية.

واستكمالا للجولة الميدانية زار الوفد الفلسطيني مصنع شركة MMLR للتجارة والصناعة، حيث رافقهم مدير المصنع السيد سليمان مانولي والذي قدم شرحا حول طبيعة عمل المصنع الاول فلسطينيا والذي يختص بتصنيع الاخشاب.

وفي نهاية اللقاء شكر عطوفة الدكتور علي شعث والدكتور سمير حزبون الوفد الفلسطيني على هذه الزيارة، بالاضافة الى القائمين على تنظيم مثل هذا النوع من الزيارات مع ضرورة تكرارها في المستقبل القريب وذلك بما يخدم توثيق العلاقات بين فلسطيني الداخل والخارج بما ينعكس ايجابا على القضية الفلسطينية من كافة الجوانب السياسية والاقتصادية بطريقة تربط الانسان بالارض

img_3943

img_3994

img_4020

img_4059

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 01 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º