الثلاثاء:
2024-04-30
17º

استشهاد الأسير المحرر علي شيوخي خلال مواجهات مع الأحتلال

نشر بتاريخ: 12 أكتوبر، 2016
استشهاد الأسير المحرر علي شيوخي خلال مواجهات مع الأحتلال

القدس المحتلة- رام الله مكس

استشهد شاب وأصيب خمسة آخرون، في حصيلة جديدة المواجهات مع الاحتلال الصهيوني، التي استمرت ساعات عدة مساء اليوم الثلاثاء في القدس المحتلة.

وأفاد مركز إعلام القدس أن الأسير المقدسي المحرر علي عاطف إبراهيم شيوخي (20 عاما) من بلدة سلوان استشهد إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في البلدة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن عن إصابة 5 شبان فلسطينيين واعتقال 3 آخرين، مساء اليوم، إثر اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني في بلدتي الرام وسلوان شمال مدينة القدس المحتلة، فيما رشق شبان حافلة وقطارًا صهيونيين بالحجارة، ما ألحق أضرارًا بهما.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل عشوائي تجاه الشبان والصحفيين، ما أدى لإصابة 4 شبان بجراح مختلفة.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع أربع إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة الرام. وأفاد شهود عيان بأن سيارة تابعة لأحد المواطنين احترقت في مكان المواجهات.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المواجهات المندلعة، 3 شبان، واقتادتهم إلى أماكن غير معلومة.

وتندلع مواجهات بشكل متواصل في بلدة الرام منذ ظهر يوم الأحد الماضي؛ بعد تنفيذ المجاهد مصباح أبو صبيح عملية فدائية في منطقة الشيخ جراح بالقدس وأسفرت عن مقتل صهيونيين وإصابة 6 آخرين.

إصابة في سلوان

إلى ذلك، أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، مساءً، خلال مواجهات عنيفة في بلدة سلوان شرقي مدينة القدس المحتلة.

ووفق “مركز معلومات وادي حلوة” في سلوان فإن شرطة الاحتلال استنفرت قواتها إلى جانب عناصر “حرس الحدود” في بلدة سلوان، وانتشرت بين أحيائها “بشكل همجي واستفزازي للسكان”.

وأضاف المركز أن عملية الاقتحام أعقبت تمكّن شبان فلسطينيين من إحراق مركبة عسكرية إسرائيلية في سلوان، بعد رشقها بالزجاجات الحارقة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال بدأوا بإلقاء القنابل الصوتية والغازية وأعيرة الرصاص الحي والمطاطي صوب الشبان الفلسطينيين، كما اعتدت على عائلة المواطن خليل العباسي أثناء دهم وتخريب منزلهما.

من جهتها، ذكرت “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” أن طواقمها تعاملت مع حالة إصابة بسيطة لشاب فلسطيني تعرّض لعيار مطاطي في العين، وعولج ميدانيًا.

وأضافت أن سيارة الإسعاف التابعة لها، تعرّضت للتفتيش ثماني مرّات من قبل القوات “الإسرائيلية” المنتشرة في أحياء سلوان.

رشق حافلة وقطار صهيونيين

وفي الأثناء، رشق شبان فلسطينيون، حافلة وقطارا صهيونيين بالقدس المحتلة، بالحجارة، ما ألحق أضرارا مادية بهما.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قواتها شرعت بأعمال البحث عن شبان فلسطينيين تقول إنهم ألقوا حجارة على القطار الخفيف ومركبة صهيونية في القدس، اليوم.

وأشارت إلى أن أضرارا مادية لحقت بحافلة صهيونية لدى تعرّضها للرشق قرب “باب العامود” وسط القدس، كما هو الحال بالنسبة للقطار التهويدي الخفيف أثناء مروره قرب حي شعفاط شمالي المدينة المحتلة.

ولفتت إلى أن الحادثتيْن لم تُسفرا عن وقوع أي إصابات في صفوف الصهاينة، مؤكدة بحث عناصرها عن ملقي الحجارة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º