السبت:
2024-05-04
17º

أصابة جنديين واعتقال شاب خلال إقتحام الأحتلال بلدة قباطية جنوب جنين

نشر بتاريخ: 14 أكتوبر، 2016
أصابة جنديين واعتقال شاب خلال إقتحام الأحتلال بلدة قباطية جنوب جنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

 أصيب جنديان أسرائيليان ،فجر اليوم الجمعة، نتيجة استهدافهما بعبوة متفجرة محلية الصنع، عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين ، في حين وقعت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في الحي الشرقي للبلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق عبوة متفجرة خلال اقتحامها قباطية فجر اليوم، أعقب ذلك محاولة قوات الاحتلال فرض منع التجوال في البلدة، ولكن الشبان زادوا من حدة المواجهات ورشق الحجارة حتى انسحاب قوات الاحتلال، في حين أكد إعلام الاحتلال إصابة جنديين بجراح.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الاقتحام تركزت في الحي الشرقي للبلدة؛ حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب أحمد ناجي أبو زلطة، واعتقلته، وفتشت منزله.

وأضافت المصادر أن إصابات وقعت بين المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، كما أصيب مواطنون داخل منازلهم سيما في محيط جمعية الأقصى وسوبر ماركت الرشق ومغسلة القادوس

كما انتشرت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية على الشارع الالتفافي قرب البلدة، وأوقفت المركبات والمواطنين، وتمركزت قرب مصنع أبو جورج بين قريتي مسلية وقباطية.

وكذلك أفيد باعتقال الاحتلال شابين من بلدة تياسير قرب طوباس عقب إيقاف مركبتهم على حاجز عسكري بين بلدة الزبابدة والجامعة العربية الأمريكية بذريعة عدم حملهم بطاقات هوياتهم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 04 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º