الأحد:
2024-04-28
17º

القواسمي : من خرج لمؤتمر " دحلان " في مصر وضع نفسه في دائرة الشُبهات

نشر بتاريخ: 15 أكتوبر، 2016
القواسمي : من خرج لمؤتمر " دحلان " في مصر وضع نفسه في دائرة الشُبهات

رام اله- رام الله مكس

قال المتحدث بإسم حركة ” فتح “، أسامة القواسمي، تعقيباً على خروج عدد من الشخصيات الفلسطينية لحضور ما يسمى بـ ” المؤتمر الوطني”، تحت شعار ” الإنقاذ الشامل”، بدعوى من قِبل القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، أن حركته لم تُخول المركز القومي المصري لبحث قضايا داخلية لحركة فتح ومنظمة التحرير والقضية الفلسطينية.

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي ” كان الأولى عليهم أن يرتبوا ذلك مع الأطر الرسمية والشرعية لقيادة الشعب الفلسطيني، نحن لا نتدخل في شؤون الغير ونتمنى الخير للجميع ولكن نطلب من الجميع الا يتدخل في شؤوننا الداخلية على قاعدة الاحترام المتبادل “.

رافضاً المشاركة في هذا المؤتمر رفضاَ قطعياً، متمم أن كل من يشارك من الفلسطينيين يضع نفسه في دائرة الشُبهات محاولاً استنساخ عمليات الانشقاق وضرب الحركة الوطنية الفلسطينية، على حد وصفه.

وأكد أن لحركة فتح عنوان واضح، عُمد بدماء الشهداء وبمعاناة الأسرى، يتمثل في القيادة العامة للحركة والرئيس محمود عباس واللجنة المركزية، على حد قوله.

وتمم قائلاً ” من يريد أن يبحث القضية الفلسطينية والأوضاع الداخلية للشعب الفلسطيني والأوضاع الداخلية لحركة فتح عليه أولاً ألا يتجاوز الأطر الرسمية لمنظمة التحرير وحركة فتح بأي شكل من الأشكال”.

فيما شدد على أن الشعب الفلسطيني عبارة عن سُور عالي لن يسمح لأحد أن يتدخل في شؤونه الداخلية، مؤكداً على أن الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي منظمة التحرير.

يذكر أن القيادي المفصول من حركة فتح دحلان قد تذرع عبرصفحته الشخصية بموقع الفيسبوك، بأن الحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس، لم تعد هي الباب لإنهاء الانقسام، وأن وحدة العمل الوطني الفلسطيني لن تتحقق بذات الأساليب التي اتبعها طرفا الانقسام، لأن القضايا الوطنية باتت أكثر تعقيدا وتشابكا، وهذا ما دفعه للدعوة إلى هذا المؤتمر. 

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º