الأحد:
2024-04-28
17º

قرار عسكري إسرائيلي يمنع طالبة فلسطينية من استكمال دراستها

نشر بتاريخ: 24 أكتوبر، 2016
قرار عسكري إسرائيلي يمنع طالبة فلسطينية من استكمال دراستها

الخليل- رام الله مكس

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بـ”قرارٍ عسكري”، طالبة فلسطينية من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل، ومنعتها من الوصول إلى جامعتها في المدينة.

وقالت الطالبة سجود الدراويش، إن مخابرات الاحتلال سلمتها قرارًا بمنع وصولها لمدينة الخليل، “ما يعني منعي من استكمال دراستي في الفقه والتشريع بجامعة الخليل”.

وأفادت دراويش، اليوم الاثنين، بأن القرار الذي استلمته بعد استدعائها للمقابلة في مركز “عتصيون” يمنعها من الوصول لمدينة الخليل حتى تاريخ 13 شباط/ فبراير 2017.

وبيّنت الطالبة الفلسطينية، أن القرار يندرج في إطار ملاحقتها كطالبة فلسطينية، لافتة إلى تعرّضها للاعتقال قبل شهر لمدة يوم واحد.

وأشارت إلى أن ضابط مخابرات الاحتلال هددها بالاعتقال في حال خالفت “التعليمات”، موضحة أنها كانت قد استدعيت يوم الخميس الماضي للتحقيق معها في “عتصيون”.

وأكدت أنها ستتواصل مع إدارة “جامعة الخليل”، وتبلغهم بقرار الإبعاد لعمل بما يلزم حتى تتمكن من استكمال دراستها “ضمن آلية معينة تحددها الجامعة، حتى تتمكن من التخرج في الوقت المحدد”.

من جانبه، رأى عميد شؤون الطلبة في جامعة الخليل، خليل الذباينة، أن القرار الصادر عن مخابرات الاحتلال بحق الطالبة الدراويش “انتهاك واضح يهدف للمس بالحياة التعليمية للطلبة”.

وشدد الدراويش على أن الجامعة ستبذل كل الجهود الممكنة للتعاون في قضية الطالبة الدراويش ضمن الأنظمة الأكاديمية المتعارف عليها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º