الأحد:
2024-04-28
17º

دراجة فلسطيني تصل إلى السودان

نشر بتاريخ: 19 نوفمبر، 2016
دراجة فلسطيني تصل إلى السودان

رام الله- رام الله مكس

حث كاتب فلسطيني قبل أسابيع متابعيه في فيسبوك على أهمية ركوب الدراجات الهوائية، لما فيها من فوائد عديدة أهمها توفير الوقت أثناء الازدحام المروري، إلا أن من عمل بوصيته تبين لاحقًا أنه شاب سوداني.

وقال الكاتب نور عيد إن بذرة منشوره التي غرسها أثمرت، وأوضح أن أحد الشباب الموجودين على صفحته أرسل له رسالة مفادها: “قرأت منشورك، واقتنعت بالفكرة، وخاصة أنني أعاني من ازدحام السيارات”.

وبين الشاب برسالته أنه قرر شراء دراجة؛ وواجه مشكلة عدم امتلاكه ثمنها، ولفت إلى أنه كان بإمكانه أن يطلب ثمنها من والده، لكنه قرر شراءها بجهده الخالص.

وأوضح أنه عندما جاءت الإجازة عمل على توفير ثمن الدراجة، شاكرًا برسالته الكاتب “لطرحه أفكارًا تفيد الناس وتسهل عليهم معاشهم”.

ولفت الكاتب (سكان قطاع غزة) إلى أنه سأل الشاب: من أي منطقة أنت؟، وكانت المفاجأة أنه من السودان، مشيرًا إلى أنه أرسل صورة الدراجة الجديدة له.

وقال عيد لوكالة “صفا” إن كلمات الإنسان على مواقع التواصل الاجتماعي “هي بذور نلقيها”، وأضاف أنه “دعا أن تجد أفكاره أرضًا خصبة لتصبح أشجارًا مثمرة مزهرة”.

وأبدى متابعي الصفحة اعجابهم بتجاوب الشاب السوادني، وعلقت الشابة مريم الإسماعيلي: “مُدهش.. وما أجمل أن تتسربّ أفكارُك في أرواح الأخرين”، بينما كتب الشاب أشرف مصطفى: “وأنا اشتريت دراجة وكان من أفضل القرارات التي أخذتها خصوصًا عندما اتنقل بين البريج والنصيرات”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º