الثلاثاء:
2024-04-30

بعد تأجيل زفافه... الإفراج عن عريس مقدسي دون شروط

نشر بتاريخ: 19 نوفمبر، 2016
بعد تأجيل زفافه... الإفراج عن عريس مقدسي دون شروط

القدس المحتلة- رام الله مكس

أفرجت شرطة الاحتلال مساء اليوم عن الشاب عبد الفتاح أحمد الفاخوري بعد التحقيق معه عدة ساعات، في حين أجلت العائلة حفل زفافه الذي كان من المقرر اقامته اليوم بعد اعتقاله والمماطلة بالإفراج عنه.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل عائلة الشاب عبد الفتاح الفاخوري وقامت باعتقاله وتحويله للتحقيق في مركز الشرطة حول “الزفة” التي نظمت له مساء أمس الجمعة من المسجد الأقصى باتجاه برج اللقلق في حي “باب حطة” بالبلدة القديمة.

وأوضح أحمد الفاخوري ان التحقيق مع نجله العريس استمر عدة ساعات حول الزفة التي نظمت له يوم أمس احتفالا بسهرة العريس وقال:”السهرة والزفة عادة مقدسية لم نتجاوز خلالها أي قانون ولم تكن هناك أي مخالفة”.

وأضاف :”الاحتلال أراد تنغيص فرحتنا منذ يوم أمس حيث قام بالتواجد في محيط الحفل وتصويره بالهواتف المحمولة، ونصب حاجزا عند باب الأسباط وآخرا عند باب الساهرة، ولدى انتهاء الحفل قاموا بتوقيف اعضاء الفرقة وتفتيش الأغراض التي بحوزتهم من باب الاسباط، كما قام الجنود بتوقيف المصور ومساعديه عند باب الساهرة وقاموا باعتقال اثنين من المصورين.

“وتابع والد العريس :”أفرج الاحتلال صباح اليوم عن المصورين بعد اعتقال ابني عبد الفتاح، واحتجز معدات التصوير، أما عبد الفتاح فقد حاول الاحتلال مساومتنا للإفراج عنه فتارة سيتم الافراج عنه بشرط حضوره للتحقيق صباح غدٍ، وتارة اخرى سيعرض على المحكمة، أو سيتم الافراج عنه بشروط، حتى أصدر المحقق قرارا بالافراج عنه دون قيد أو شرط.

“وأوضح والد العريس انه قام بتأجيل زفاف نجله لموعد غير محدد، وقال :”اتصلت بأصحاب القاعة وأخبرتهم بتأجيل الحفل كما اتصلت بالأهل والأقارب وأخبرتهم بأمر اعتقاله وتأجيل الزفاف، ولم اتمكن من تحديد موعد جديد لعدم علمنا حول امكانية الافراج عنه أو عرضه على المحكمة.”وقال

والد العريس:” فرحتنا لم تكتمل في هذا اليوم الذي انتظرته 30 عاماً لأفرح بأبني البكر.. تجهيزات العروس ووالدة العريس وشقيقاته توقفت بعد اعتقاله.. لكن ان شاء لله سنقوم بتعيين موعد جديد للحفل لنفرح بالافراج عنه وبزفافه”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.780
دينار أردني
دينار أردني
5.346 - 5.324
يورو
يورو
4.062 - 4.055
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º