السبت:
2024-05-04
17º

​إضاءة شجرة عيد الميلاد في الزبابدة

نشر بتاريخ: 21 ديسمبر، 2016
​إضاءة شجرة عيد الميلاد في الزبابدة

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

ضاءت بلدة الزبابدة جنوب جنين، مساء اليوم الأربعاء، شجرة عيد الميلاد إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وجرى ذلك بحضور محافظ جنين إبراهيم رمضان، وزيرة السياحة رولا معايعة، ورئيس بلدية الزبابدة مروان ادعيبس، وراعي دير اللاتين إبراهيم نينو، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، وعدد آخر من قادة المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى ورجال دين مسيحيين، وعلماء دين مسلمين.

من جانبه، نقل رمضان تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء البلدة وعموم المسيحيين في الوطن، بمناسبة عيد الميلاد، مؤكدا أن الروابط التي تربط أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف طوائفه الدينية وأحزابه السياسية هي علاقات أخوة ومحبة وتسامح.

وقال: إن شعبنا موحد ومصر على المضي قدما في نضاله الوطني العادل من أجل تحرير الأرض الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وبعودة أسرانا ومبعدينا ولاجئينا إلى أرض الوطن.

وبدورها، قالت الوزيرة إننا نصلي للعلي القدير بأن يساعدنا ويساعد شعبنا وقيادتنا على الانتصار على الظلم والقهر وتحقيق السلام فوق أرض السلام من خلال تحقيق العدالة لفلسطين وإنهاء الاحتلال البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية، وموطن البشارة، لا زالت تنشد السلامَ والعدالةَ، رغم الجدار والاستيطان، ورغم الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأكدت أن إضاءة شجرة الميلاد هي رسالة للعالم أجمع بأن شعب فلسطين صامد على أرضه، متجذر بهويته الحضارية والإنسانية، متمسك بقيم التعايش وبصنع السلام، وأنه في كل يوم يزرع شجره يؤكد للعالم أنه شعب محب للسلام.

وأضافت: إن كل ما يريده شعبنا بأن يعيش بأمن وسلام كبقية شعوب العالم، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في حماية أرضه ومقدساته، ووضع حد لما يتعرض له تراثه الحضاريّ وهويته الوطنية الإنسانية من محاولات المصادرة والتشتيت والطمس.

من جانبه، قال ادعيبس إن إضاءة الشجرة رسالة بحد ذاتها للمحتل مفادها أن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه، وأنه يأمل في هذه المناسبة الدينية الوطنية أن يعم السلام العادل الشامل ويزول الاحتلال عن أرضه، وأن يقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد عمق الترابط والتآخي والتواصل بين أبناء الشعب الواحد في الزبابدة من مسيحيين ومسلمين.

وسبق إضاءة الشجرة انطلاق مسيرة كشفية من دير اللاتين جابت شوارع البلدة وزيارة دير الراهبات لمشاهدة لوحة الفسيفساء، وكذلك كنيسة الدير.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 04 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º