الأحد:
2024-04-28
17º

القسام: اغتيال الشهيد التونسي الزواري لن يؤثر على 'معركة الاعداد'

نشر بتاريخ: 26 ديسمبر، 2016
القسام: اغتيال الشهيد التونسي الزواري لن يؤثر على 'معركة الاعداد'

رام الله مكس

اعتبرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة (حماس)، مساء اليوم الإثنين، أن اغتيال الموساد الإسرائيلي للعضو في القسام التونسي، محمد الزواري لن يؤثر على معركة الإعداد والتجهيز لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القسام خلال حفل تأبين أقامته للزواري في قاعة رشاد الشوا غرب مدينة غزة:”إن دماء العروبة والإسلام التي جرت في عروق شهيدنا المهندس محمد الزواري ستظل ولن يؤثر استشهاده على مسيرتنا في الإعداد والتجهير”.

وأضافت “نعبر عن فخرنا بهذه الإسهامات من أبطال أمتنا، ونقف بكل اعتزاز لنحتفل بشهيد الأمة محمد الزواري الذي أسهم بعلمه وبإرادته الصلبة في تطوير قدرات المقاومة الذي حق أن نفتخر به وتعلي شانه”.

وتابعت:”كل هذا لم يثنينا عن الوقوف بشجاعة وعرفان للشهيد الزواري الذي ساهم معنا في معركة الإعداد والتجهيز”، داعيةً الشباب العربي والمسلم إلى اقتفاء أثر الشهيد وحشد كل الجهود والطاقات وتصويب البنادق صوب “العدو الوحيد لأمتنا العدو الإسرائيلي”.

وشددت القسام على أن “شعبنا ومقاومته وعلى رأسها كتائب القسام ستظل وفية لأبطال أمتنا الذين بذلوا لأجل فلسطين دمائهم وجهدهم وعرقهم، موضحةً أن الاحتلال الإسرائيلي ابتهج باغتيال الزواري، “ما علم بأنّ أمتنا أنجبت وستنجب الآلاف من أمثال قائدنا محمد، وإن نجح هذا العدو في الوصول إليه ففينا ألف زواري ولن يحصد العدو وعملاؤه سوى الهزيمة والخيبة”.

ومنحت القسام الزواري وسام “القدس” تكريماً لجهوده في صناعة طائرة “أبابيل” التي تنتجها في غزة.

من جهته، قال الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، في كلمة وجهها لحفل تأبين الزواري في غزة، “إن فلسطين وحدها من توحد شعب تونس بحبها والتضحية من أجلها والفخر بمقاومتها، والزواري شرف شعب تونس ومهنته”.

وأكد المرزوقي، أن التظاهرة الضخمة في تشييع الشهيد الزواري، إلى أنها رفعت شعارين:الأول أنها رفعت شعار المقاومة وهي كلمة نبيلة جسدها الفلسطيني أكثر من أي عربي، والثاني تأكيد السيادة الوطنية التي انتهكت من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف “إن الشهيد الزواري نعتز به كما نعتز بالمقاومة الفلسطينية وكما نستعر ونخجل من هؤلاء الذين يهاجمون الأبرياء في الدول الغربية وكأن ذلك شهادة يمكن أن يقبلها الله منهم”.

وحث المرزوقي إلى الاقتداء بالشهيد الزواري من أجل قضية فلسطين المقدسة، مطالباً برفع الحصار عن قطاع غزة، موضحاً أن “وضع أكثر من مليوني فلسطيني تحت الإقامة الجبرية أمر لا يمكن أن يقبله الضمير البشري”.

واعتبر المرزوقي أن المسؤول الأكبر عن كارثة حصار غزة هو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.على حد قوله.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º