السبت:
2024-04-27
17º

بالفيديو: شرطة حماس تعتقل الفنان عادل المشوخي وتحوله لمحاكمة عسكرية

نشر بتاريخ: 11 يناير، 2017
بالفيديو: شرطة حماس تعتقل الفنان عادل المشوخي وتحوله لمحاكمة عسكرية

رام الله مكس

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة عادل المشوخي، الذي اشتهر بتقديم أغنيات جدلية منها “البنطلون”، و”الليدن”، و”الكرتونة”، و”القطة”، و”ات اس” وغيرها، من منزله الكائن غرب محافظة رفح، هذه الليلة.

وقال مصدر أمني في غزة لـ”الأيام الالكترونية”، إن اعتقال المشوخي يعود لما وصف بقيامه ببعض “المخالفات انضباطية”، وعدم التزامه بأداء مهامه، خاصة أنه منتسب لأحد الأجهزة الأمنية التابعة لـ”حماس”، على حد تعبيره، وأنه على اثر ذلك تم تحويله إلى القضاء العسكري.

والمشوخي كان أصيب برصاصة انفلتت من سلاحه الشخصي، أثناء أداء عمله في أحد المقرات، وأدت إصابته إلى حدوث إعاقة كبيرة في قدمه، ووكان سبق وناشد الرئيس محمود عباس والقيادة من أجل المساهمة في علاجه.

وسبق وان اعتقل المشوخي أكثر من مرة وأفرج عنه، وتعرض للتعذيب في سجون حركة حماس، وحلق شعر رأسه أيضاً.

شاهد :

وكانت بعض المواقع الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، روجت أن اعتقاله جاء بسبب اغنيته “الكهربا”، خاصة مع تفاقم الاحتجاجات ضد حركة حماس بخصوص أزمة التيار الكهربائي في القطاع، وهو ما يصطلح عليه البعض اسم “ثورة الكهرباء”، لكن هذا الربط يبدو ليس منطقياً، خاصة أن الأغنية صدرت وصورت الصيف الماضي.

ويشكل المشوخي حالة غريبة، حيث بات نموذجاً يقتدي به العديد من شبان غزة في تقديم أغنيات يصفها البعض بأنها بلا معنى، ولا قيمة فنية، في حين يرى فيها بعض آخر انعكاس لحالة “التوهان” التي يعاني منها شباب القطاع.

المصدر: صحيفة الايام الالكترونية

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º