السبت:
2024-04-27
17º

إصابة فتى برصاص الاحتلال بكفر قدوم بقلقيلية واندلاع مواجهات مع المستوطنين في بورين بنابلس

نشر بتاريخ: 15 إبريل، 2017
إصابة فتى برصاص الاحتلال بكفر قدوم بقلقيلية واندلاع مواجهات مع المستوطنين في بورين بنابلس

رام الله- رام الله مكس

أصيب طفل مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة.

وقال منسق “المقاومة الشعبية” في قرية كفر قدوم، مراد اشتيوي، إن الطفل يوسف نضال عقل (17 عامًا) أصيب برصاصة مطاطية في منطقة الرأس إثر قمع الاحتلال مسيرة سلمية في القرية.

وأشار اشتيوي إلى أن الطواقم الطبية نقلت المصاب لمستشفى “رفيديا الحكومي” في نابلس لتلقي العلاج، لافتًا إلى وقوع عدة حالات اختناق بغاز الاحتلال، وفق “قدس برس”.

وذكر الناشط الفلسطيني، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال “كفر قدوم” لقمع المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا.

وكانت قوات الاحتلال، قد قمعت أمس (الجمعة) مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال بجروح طفيفة، والعشرات بحالات الاختناق (عولجت ميدانيًا) جراء استهدافهم بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والغاز من جنود الاحتلال.

ويُشار إلى أن أهالي قرية كفر قدوم (شرقي قلقيلية) بدؤوا بمسيرتهم الإضافية ليوم السبت منذ حوالي سنتين ردًا على سلسلة عقوبات جماعية مارستها قوات الاحتلال ضد أهالي القرية.

وينظم كل يوم جمعة مسيرة سلمية في كفر قدوم، مناهضة لسياسة الاستيطان، ومطالبة بفتح شارع القرية المغلق لصالح مستوطني “كدوميم” (مستوطنة إسرائيلية مقامة عنوة على أراضٍ فلسطينية شرقي قلقيلية).

وفي السياق ذاته ، اندلعت مساء اليوم، السبت، مواجهات بين أهالي قرية بورين، جنوب نابلس، شمال الضفة المحتلة، ومستوطنين حاولوا اقتحام القرية من مدخلها الشرقي بعد إضرامهم النار في عدد من حقول القرية المزروعة بالزيتون.

وقال مصدر محلي: إن نداءات صدرت عبر مكبرات الصوت في مساجد القرية طالبت الأهالي بالتصدي للمستوطنين وإخماد الحرائق التي أشعلوها في الحقول.

وأشار إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة؛ لتأمين الحماية للمستوطنين، وأن مواجهات اندلعت بين الأهالي وتلك القوات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º