الإثنين:
2024-04-29
17º

لليوم الخامس على التوالي..اعتصام ووقفة تضامنية مع الأسرى في جنين

نشر بتاريخ: 21 إبريل، 2017
لليوم الخامس على التوالي..اعتصام ووقفة تضامنية مع الأسرى في جنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

نظمت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والفعاليات والقوى الوطنية والإسلامية في جنين بعد صلاة، اليوم الجمعة، اعتصاما داخل الخيمة المنصوبة مقابل الجامع الكبير في جنين، تضامنا مع الأسرى، الذين يواصلون لليوم الخامس على التوالي الإضراب المفتوح عن الطعام. 

وأم خيمة التضامن مع الأسرى المئات من المواطنين، وأهالي الأسرى وأسرى المحررين وممثلين عن المؤسسة الأمنية والفصائل المختلفة.

كما رفع المشاركون صور الأسرى واليافطات والشعارات التي تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع الهيئات والمؤسسات الدولية، إلى القيام بمسؤولياتها تجاه المعتقلين المضربين عن الطعام، وأخرى تحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وقد طالب رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك في كلمته داخل الخيمة، جميع أبناء شعبنا بالاستمرار في التضامن نصرة لـ”أصحاب الصرخات المدوية الذين يخوضون معركة الكرامة لنيل حقوقهم المشروعة حتى تبييض السجون”.

وحذر من خطورة وضع الأسرى في ظل تعنت وتطرف حكومة اليمين التي هي تضرب بعرض الحائط مطالب الحركة الأسيرة الإنسانية.

كما وجهت والدتا الأسيرين علي القنيري، وأسامة البريكي من داخل خيمة الاعتصام الدعاء والتضرع إلى الله العلي القدير أن يقف بجانب الأسرى في إضرابهم ويفك أسرهم ويرفع عنهم المعاناة.

 وسبق ذلك أن دعا مفتي قوى الأمن محمد صلاح في خطبة الجمعة في المسجد الكبير في المدينة جميع أبناء شعبنا إلى التوحد خلف قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم لمساندتهم في معركة الحرية والكرامة.

وشدد على أنه واجب على جميع المسلمين والعرب أن يهبوا لنجدة الحركة الأسيرة.

ومن جانبه، حث رئيس لجنة الإصلاح والعشائر في محافظة جنين المربي فخري تركمان أبناء شعبنا بمختلف فئاته ومكوناته وفصائله إلى الحشد لإنجاح الفعاليات الداعمة للأسرى.

وقال : مطلوب عمل كل ما هو ممكن لإنجاح إضراب الأسرى، الذي جاء لتحقيق أغراض وطنية وإنسانية عادلة ومشروعة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º