الإثنين:
2024-05-06
17º

اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم خيمة تضامن بالخليل

نشر بتاريخ: 21 مايو، 2017
اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم خيمة تضامن بالخليل

رام الله- رام الله مكس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، عددا من المواطنين من مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما هدمت خيمة تطوع تضامنيه أقامها نشطاء فلسطينيون وأجانب بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر إعلامية ومحلية إن قوات الاحتلال شنت عمليات اعتقال وتفتيش في عدد من المدن الفلسطينية، حيث اعتقلت “اعتراف باجس الريماوي”، مدير مركز بيسان للبحوث والإنماء من مزنله في مدينة رام الله، وهو أسير محرر، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ناصر مفيد عطا من بلدو دير أبو مشعل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر ناصر الدين أبو خضير، وأمير أبو خضير، وعبد محمد أبو خضير من مخيم شعفاط، والأطفال جمال ربيع (17 عاماً) وأمجد محمد ربيع (16 عاماً) من منزليهما في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال محافظة بيت لحم، حيث اعتقلت الشاب محمد كمال الفواغرة من بلدة الخضر.

وفي محافظة الخليل، اقحمت قوات الاحتلال فجراً قرية صارورة في منطقة مسافر يطا شرق الخليل، وهاجمت المتطوعين فيها وهدمت الخيمة وصادرتها.

وقال عيسى عمرو، مدير مجموعه شباب ضد الإستيطان في الخليل، إن قوة كبيرة من الجيش هاجمت الخيمة وقامت بالاعتداء على المتضامنين من الهيئآت والمؤسسات الأجنبية، وحاولوا اعتقال عدد منهم دون أن يفلحوا في ذلك بسبب كثرة المتواجدين بالخيمه.

وقال عمرو إن الخيمة وجدت للتضامن مع أهالي القرية ومساعدتهم في ترميم منازلهم وآبار المياه والتي منعهم الاحتلال من ترميمها أو العودة اليها بعد طردهم منها منذ عام 1998.

وأضاف عمرو أن النشطاء سيستمرون في ترميم القرية لمدة اسبوع من أجل مساعدة الأهالي العودة إليها والبقاء فيها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الإثنين 06 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º