ما هي حساسية جلد الأطفال؟

       

رام الله مكس – حساسية جلد الأطفال هي من أبرز الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال ومن المهم التعرف على أنواعها ومسبباتها حتى يسهل تشخيصها وعلاجها، وعن ذلك يفيدنا أخصائي الطب العام الدكتور أشرف عبدالله بالتالي:

حساسية جلد الأطفال:

من المهم معرفة أنواع حساسية الأطفال ومن المهم إجراء تحاليل الكشف عن الحساسية منذ الولادة خاصة إذا كان هنالك وراثة، وذلك لأن بعض أنواع الحساسية لها مضاعفات خطيرة على الصحة وعلى حياة الطفل.

أهم أنواع الحساسية لدى الأطفال:

الأكزيما: وهي نوع من أنواع الحساسية و التي ترتبط بالوراثة غالبا ومن مسبباتها الأطعمة وتؤثر على الجلد وتسبب طفح جلدي وتورم وتغير في لون الجلد وحكة شديدة وعلاجها يكون بمضادات الحساسية وتجنب الأطعمة التي تسببها.

حساسية الجلد: وهي نوع من أنواع الحساسية البسيطة وتحدث نتيجة تعرض الطفل لبعض أنواع منتجات العناية بالنظافة أو بعض المواد الكيماوية، وينتج عنها تحسس في البشرة وطفح جلدي بسيط يرافقه حكة، وعلاجها يكون بمرهم مضاد للحساسية وتنظيف البشرة وتجنب الرطوبة بها.

حساسية الأدوية: وتعتبر من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية التي تعطى للطفل لعلاج أمراض مثل الانفلونزا و السخونة واضطرابات الهضم، ومن المهم التوقف عن إعطاء الدواء المسبب للحساسية فور ظهور أي تحسس جلدي، وتعتبر من أنواع الحساسية البسيطة التي تزول مع التوقف عن العلاج.