السبت:
2024-04-27

جيش الاحتلال يزعم البحث عن نفق ثالث لحزب الله اللبناني

نشر بتاريخ: 09 ديسمبر، 2018
جيش الاحتلال يزعم البحث عن نفق ثالث لحزب الله اللبناني

رام الله- رام الله مكس

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن الجيش “الإسرائيلي” يعكف على اكتشاف نفق ثالث قرب الحدود مع لبنان، غير أن آلات الحفر لم تصل بعد إلى مسار النفق.

وأفادت الإذاعة العبرية، بأن جيش الاحتلال سيوسع في الساعات القليلة القادمة عملية المسح الهندسية التي يستخدمها للكشف عن الأنفاق.

وكان جيش الاحتلال، أعلن مساء أمس السبت عن اكتشاف نفق ثانٍ جديد يعبر الحدود اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة، وذلك ضمن الحملة التي أعلن عنها قبل أيام لتدمير أنفاق حزب الله والتي تحمل اسم “درع الشمال”.

وأشار الجيش في بيان له إلى أن النفق الثاني يشبه إلى حد كبير النفق الأول الذي تم العثور عليه الأسبوع الماضي، وأن عمليات حفره يبدو أنها استمرت إلى حين إعلان الجيش عن حملة البحث عن أنفاق حزب الله، كما زعم.

وعقّب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد الكشف عن النفق الثاني قائلًا: “الجيش والقوى الأمنية يواصلون عملهم بنجاح كبير، ونقوم بتدمير سلاح الأنفاق التابع لحزب الله، والعمليات العسكرية لا تزال ببدايتها وسنستمر حتى النهاية”.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أطلق جنود في جيش الاحتلال نيرانًا تحذيرية باتجاه 3 أشخاص يعتقد أنهم عناصر في حزب الله اللبناني، بعدما اقتربوا نحو المنطقة التي يعمل فيها الجيش “الإسرائيلي” للبحث عن الأنفاق.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º