السبت:
2024-04-27
17º

كشف نتائج فحص 51 شخصا رافقوا الوفد الكوري

نشر بتاريخ: 23 فبراير، 2020
كشف نتائج فحص 51 شخصا رافقوا الوفد الكوري

رام الله مكس _ أكدت وزيرة الصحة د.مي كيلة أنه تم الانتهاء من فحص 79 مواطناً، بينهم 51 مواطناً كانوا مرافقين وعلى احتكاك مباشر مع الوفد الكوري الجنوبي الذي زار فلسطين، وأن جميع الفحوصات سلبية (أي لا يحملون المرض)، مشيرة إلى أنه طُلب من المشتبه به الحجر في منازلهم.

وقالت كيلة خلال مؤتمر صحافي في مقر الوزارة بمدينة رام الله: “تم الانتهاء من جميع الفحوصات وكانت النتائج جميعها سلبية، أي أن أصحابها غير مصابين، ولكن يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس”، فيما أشارت في رد على أسئلة الصحافيين إلى أنه من بين أولئك المشتبه بهم، 51 فحصاً ممن كانوا برفقة الوفد الكوري الجنوبي الذي زار الأراضي الفلسطينية (مدن نابلس، أريحا، الخليل، القدس)، وتم اكتشاف بعض أفراده بإصابتهم بالمرض، وطلب منهم البقاء في منازلهم للحجر الصحي مدة 14 يوماً.

وفي رد لها على أسئلة الصحافيين حول ما يتعلق بقضية الكمامات التي تُستخدم للوقاية من كورونا، ووجودها في الأراضي الفلسطينية، قالت وزيرة الصحة: “إنه جرى التواصل مع حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد من أجل العمل على بقاء الكمامات في فلسطين وعدم خروجها”.

وشددت كيلة على أن كورونا بحاجة لتكاتف جميع المؤسسات، وحالياً أعلنا حالة طوارئ وطنية، “لا توجد أي إصابة، ومن أجل أن لا تكون أي إصابة دعينا للاستنفار الوطني”.

من جانب آخر، قالت كيلة: “إن أربعة طلبة عادوا من الصين تم حجرهم صحياً، وهم في حجر صحي بمركز ذي جهوزية كاملة في مباني حصلنا عليها من الأكاديمية الأمنية في أريحا”.

وأكدت كيلة أن هذا المرض يندرج على أولى أوليات الحكومة، حيث جرى تخصيص موازنة طوارئ خاصة لذلك، وهناك تعاون مع منظمة الصحة العالمية وتم تنشيط مافة أطباء الطوارئ للتعامل مع المرض وآليات مكافحته، وجرى العمل بتوزيع نشرات للتوعية والوقاية، ونفذت إجراءات للوقاية في أريحا للقادمين من الخارج من تلك الدول التي فيها وباء.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º