السبت:
2024-04-27
17º

العاهل الأردني يبحث عملية السلام مع قيادات يهودية اميركية

نشر بتاريخ: 06 مارس، 2017
العاهل الأردني يبحث عملية السلام مع قيادات يهودية اميركية

رام الله مكس

التقى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد وفدا من القيادات اليهودية الأمريكية في عمان وذلك بحضور مدير مكتب الملك، ورئيس الديوان الملكي الأردني .

وتناول اللقاء قضية التسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين وجهود تحريك عملية السلام وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لاستعراض الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب.

وأكد الملك الأردني خلال اللقاء على أهمية تكثيف جهود إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

وأوضح الملك للوفد الضيف بأن التوصل إلى سلام عادل وشامل سيحقق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة. محذرا من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط في المنطقة.

وتطرق الملك إلى وضع القدس التي يدور الحديث مؤخرا في الأوساط السياسية الإسرائيلية عن احتمال نقل السفارة الأمريكية إليها، استنادا لتصريحات كان أطلقها الرئيس الأمريكي ترامب خلال حملته الانتخابية العام الماضي، مشددا على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به، لما سيكون له من انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها.

وجرى الحديث خلال اللقاء عن الأعباء التي يتحملها الأردن جراء اللجوء السوري وانعكاساته على مختلف القطاعات الخدمية في المملكة.

من جانبه أكد الوفد الضيف على أهمية الدور المحوري الذي يقوم به الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية (بترا)

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º