الإثنين:
2024-05-06
17º

[بالفيديو] مانيكير "حلال".. يتنفس الماء ولا يبطل الوضوء!

نشر بتاريخ: 09 يناير، 2016
[بالفيديو] مانيكير "حلال".. يتنفس الماء ولا يبطل الوضوء!

رام الله مكس-Ramallah Mix: كثيرٌ من الفتيات يحرصن على وضع طلاء الأظافر الـ “مانيكير” باستمرار، لكن عقبة الوضوء تواجه البعض، فيصبحن أمام أحد الخيارات؛ ألا يضعن طلاء الأظافر على الإطلاق، أو أن يضعنه لبعضن الوقت ثم يقمن بإزالته كل مرة قبل الوضوء.

إلا أن خبراء التجميل استحدثوا بعض المستحضرات التي تتيح للفتاة أن تتوضأ دون إزالة طلاء الأظافر، حيث تتنفس الأنواع الحديثة من الـ “مانيكير” بخار الماء – حسب زعمهم -.

البداية جاءت قبل عدة سنوات، حين روجت بعض مستحضرات التجميل لطلاء الأظافر الجديد تحت اسم “مانيكير إسلامي”، وهو النوع الذي تسهل إزالته وتقشيره قبل الوضوء بسهولة شديدة، وبذلك يمكن للفتاة أن تعيد طلاء أظافرها بعد الصلاة مرة أخرى.

ولأن هذا النوع من طلاء الأظافر لم يخفف العبء عن الفتيات، قامت شركات التجميل بإنتاج نوع آخر يتنفس بخار الماء، ما يعني أنه لا يعد حاجزاً بين الطلاء والأظافر، وبذلك لا يصبح واجباً على الفتاة إزالته كل مرة تتوضأ فيها.

كما تستدل شركات مستحضرات التجميل بفتاوى من مراكز إسلامية بجواز استخدامه.

o-HALA-NAIL-POLISH-570

ربما لا يهتم الرجال بهذا الأمر كثيراً، ويفضلون أن تتخلى الفتاة عن الفكرة، إلا أن الفتيات يفضلن البحث عن حلول بديلة لمشكلاتهن اليومية، وهو ما قامت شركات مستحضرات التجميل بتلبيته من خلال ترويج طلاء الأظافر الذي لا يبطل الوضوء حيث يتنفس بخار الماء كما هو موضح في الفيديو التالي:

هذه الأنواع من مستحضرات التجميل تلقى اعتراضاً كبيراً من البعض لأمور تتعلق بالفتاوى الدينية، خاصةً مع الترويج لها كمستحضرات “حلال” أو إسلامية، ويستدلون بذلك على عدم امتصاص طلاء الأظافر للماء كما تزعم الشركة وذلك من خلل التجربة التالية:

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الإثنين 06 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º