الإثنين:
2024-04-29
17º

ما هي اللغة الرسمية للولايات المتحدة.. ليست الإنجليزية

نشر بتاريخ: 01 إبريل، 2019
ما هي اللغة الرسمية للولايات المتحدة.. ليست الإنجليزية

رام الله مكس

سيعتقد الكثيرين بأن لغتهم الرسمية هي الانجليزية او الإسبانية .. لكن الحقيقة غير ذلك تماماً!

شاشة نيوز – وكالات – حسب هذه العبارة الشائعة المتداولة “إذا كنت تريد أن تصبح أمريكيًا، فتعلم اللغة الإنجليزية”.لكن، هل تعلم أنه بموجب قوانين الولايات المتحدة، يمكنك أن تصبح مواطناً أمريكياً دون معرفة كلمة واحدة باللغة الإنجليزية؟ كونها لا تعد لغة الدولة الرسمية.

من المعروف ان الشعب الأمريكي يتكلم اللغة الأنجليزية ، مع ذلك لا تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغة الدولة، ما هي إذا اللغة الرسمية للولايات المتحدة؟

سوف يعتقد الكثير أن اللغة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية هي الإسبانية، حيث تعد الجالية المكسيكية أكبر جالية في أمريكا. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، ببساطة ليس لدى أمريكا لغة رسمية. مع العلم بأنه لا يوجد دولة أخرى لا تمتلك لغة رسمية خاصة بها.

كيف ذلك؟

غياب اللغة الرسمية في الولايات المتحدة ليس مجرد صدفة، بل هو “أحد مبادئ” الشعب الأمريكي. وقد تمت عدة محاولات لتصحيح هذا الموقف، لكن جميعها باءت بالفشل. ففي عام 1870 حاول السياسي الأمريكي جون آدمز إقناع الكونغرس بالحاجة إلى القيام بهذه الخطوة، ولكنه تلقى انتقادات لاذعة وإدانة شديدة كونه يريد التأثير على الحرية الفردية للشخص.

وتزعم أمريكا أن الديموقراطية هي السبب الوحيد لعدم اتخاذ الولايات المتحدة هذه الخطوة، حيث تستقبل أمريكا آلاف المهاجرين سنويا من مختلف بلدان العالم، وأن وضع لغة رسمية للدولة يتعبر تمييز بحق اللغات الأخرى.

ولكن ما هي أبرز اللغات المستخدمة في الولايات المتحدة؟

رغم أن الولايات المتحدة لا توجد بها لغة رسمية فإن الإنجليزية هي الأكثر استخداما وسبب ذلك بسيط للغاية فأمريكا قبل استقلالها كانت مستعمرة بريطانية وبالتالي فإن البلاد ورثت ثقافتها ولغتها من البريطانيين، كما كانت أغلبية السكان من أصول بريطانية.

ومن هذا المنطلق فإن كل السكان تقريبا يعرفون أساسيات اللغة الإنجليزية وبعد الإنجليزية تأتي الإسبانية ثم الصينية والفرنسية والتاغالوغ ( من لغات جزر المحيط الهادي وهي اللغة الثانية في الفلبين وهي مزيج من الإسبانية والإنجليزية) والفيتنامية.

ولا تخلو قائمة العشر الأوائل للغات المستخدمة في الولايات المتحدة من العربية التي تأتي في المركز السادس. كما أنها رابع أسرع اللغات انتشارا في الولايات المتحدة بعد التيلوغو والبنغالي والتاميل.

قائمة بأكثر 10 لغات انتشاراً في الولايات المتحدة “بحسب مكتب الإحصاء الأمريكي وموقع أطلس العالمي”:-

الإنجليزية: 231 مليون شخص الإسبانية: 37 مليون شخص الصينية (كانتون وماندرين وغيرها) نحو 3 ملايين شخص تاغالوغ: أكثر من مليوني شخص الفيتنامية: نحو مليوني شخص العربية: مليون و900 ألف شخص الفرنسية: نحو مليون و800 ألف شخص الكورية: مليون و120 ألف شخص الروسية: أكثر من مليون شخص الألمانية: نحو مليون شخص

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.821 - 3.807
دينار أردني
دينار أردني
5.397 - 5.362
يورو
يورو
4.087 - 4.071
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.080 - 0.079
الإثنين 29 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º