السبت:
2024-04-27
17º

حملة سعودية لمساندة فلسطين ورفض التطبيع مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 30 يوليو، 2019
حملة سعودية لمساندة فلسطين ورفض التطبيع مع الاحتلال

الرياض – رام الله مكس: دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر حملة للتأكيد على الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض كل محاولات التشويه أو الإساءة للشعب الفلسطيني أو تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي. وأطلق النشطاء وسم “#لابوكلابوصهينتك” رداً على ما يعرف بـ”الذباب الإلكتروني” (حسابات وهمية)، الذي شنّ حملة على الفلسطينيين بسبب ما اعتبروه انتقاداً للمملكة العربية السعودية وعدد من الأنظمة الخليجية.

بدوره، كتب د. عبدالله العودة عبر حسابه في تويتر قائلاً: “‏هناك حملة ممنهجة رسمية لقتل الضمير الشعبي في السعودية تجاه قضيتنا الكبرى (فلسطين) لأجل عقد تحالف خطر ومخيف تباع فيه حقوق الشعب ومقدساته وأراضيه لأجل طغمة فاسدة مستنفعة.. لذلك سنقول:‎#لابوكلابوصهينتك”. وأضاف العودة: “الذي خان القدس وباعها بثمن بخس مع أنه ثالث الحرمين.. ومسرى المصطفى ﷺ .. سيبيع الحرمين كذلك الذي يقتل شعبه لأجل تمرير صفقة مشبوهة تباع فيها المقدسات وبيت المقدس.. لن يحمي المسجد النبوي ولا المكي. التصهين لا حدود له ولا قيم #لابوكلابوصهينتك”. أما الناشط مشعل بن عبد الله فكتب عبر تويتر قائلاً: “للأسف جاء اليوم الذي نبرر فيه وقوفنا مع القضية الفلسطينية بعد ما كان شي بديهي، ستبقى القضية الفلسطينية قضية المسلمين الأولى وليست قضية الفلسطينيين فقط”. في حين كتب الناشط نائف القرني: “وعد بلفور لم يكن فقط لإعلان وطن لليهود بل أيضا إحترام حق الشعب الفلسطيني في الأرض وبنود الاتفاق موجودة تستطيع الرجوع لها، حتى سويسرا اعترضت عندما أعلن ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل بإعتبار أن القرار أحادي الجانب وليس قرار يحترم قرار الفلسطينيين”.

في الوقت ذاته غرد محمد العتيبي قائلاً: “ترفع تاقات ضد إخواننا الفلسطينيين تقول إنهم هم من باعوا أراضيهم تروج لمقاطع وتصرفات فردية فيها إساءات للحكومة أقول لكم لن ينجرف معها الرأي العام لأن قضية الأقصى عند الشعب قضية عقائدية و يؤمنون بها إيمان راسخ”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º