الأربعاء:
2024-05-29
28º

أول دولة عربية تستضيفها.. افتتاح كأس العالم لكرة القدم في قطر

نشر بتاريخ: 20 نوفمبر، 2022
أول دولة عربية تستضيفها.. افتتاح كأس العالم لكرة القدم في قطر

رام الله مكس- افتتحت قطر، مساء اليوم الأحد، النسخة الـ 22 من بطولة العالم لكرة القدم، والتي تقام لأول مرة في دولة شرق أوسطية وعربية، وذلك بحضور قادة العالم.

وقبيل انطلاق الحفل، رفع منتخب فرنسا، حامل لقب بطولة العالم في كرة القدم للعام 2018 كأس العالم للجماهير قبل وضعه في المكان المخصص بالملعب.

وخلال الحفل، تم توزيع حقائب بداخلها مسك وسواك من التراث القطري على الجماهير بملعب البيت في مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والأكوادور.

وقدم للحفل، في استاد البيت النجم العالمي مورجان فريمان إلى جانب القطري غانم المفتاح وهو من ذوي الهمم حيث تلا آيات من القرآن الكريم، وجرى تقديم فقرة فنية بعنوان "نوستالجيا المونديال"، استعرضت أغاني كأس العالم القديمة، وتم عزف "إيقاع الأمم" أهازيج متعددة من 32 دولة مختلفة تمثل كل دولة مشاركة في كأس العالم.

وقدم نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة "بي تي إس" جونغكوك، أغنية "دريمرز" "حالمون" مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كلمته، خلال حفل افتتاح البطولة: "من قطر، من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم، التي عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون البطولة من أنجح البطولات".

وأضاف أمير قطر، "وصلنا أخيرا ليوم الافتتاح هذا المساء، وبدءا من هذا المساء وطوال 28 يوما سنتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير، سيجتمع الناس على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم هنا في قطر، وحول الشاشات في جميع القارات".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رسالة الحفل ستكون دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وأكّد الفيفا في بيان أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.675 - 3.673
دينار أردني
دينار أردني
5.190 - 5.173
يورو
يورو
3.998 - 3.994
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأربعاء 29 مايو، 2024
28º
الصغرى
18º
العظمى
28º