الجمعة:
2024-05-03
17º

بعد الفستان.. حقيبة اليد هذه تثير الجدل بسبب لونها!

نشر بتاريخ: 12 أكتوبر، 2016
بعد الفستان.. حقيبة اليد هذه تثير الجدل بسبب لونها!

هل ترى الحقيبة بيضاء أم زرقاء؟.. هذا هو لونها الحقيقي!

رام الله مكس -وكالات- هل تذكرون الفستان الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بلونه؟ حيث رأى البعض أن لونه أسود وأزرق في حين رأى آخرون أنه أبيض وذهبي! اليوم، انشغل المغرِّدون بلون حقيبة يد نسائية اختلفوا على تحديد لونها الصحيح.

فنشرت الشابة “تايلور كروسو” صورة لحقيبتها من ماركة “كيت سبيد Kate Spade” على حسابها على تويتر. فأشادت الكثير من التعليقات بلون الحقيبة الأبيض، لكن تايلور استغربت من هذه التعليقات وبيَّنت أن حقيبتها زرقاء اللون!، في هذه اللحظة أصيب الجميع بالحيرة وانقسموا إلى نصفين، نصفٌ يرى حقيبة تايلور زرقاء ونصف آخر يراها بيضاء.

ولوضع حدٍ لهذا الخلاف، نشرت تايلور صورة للحقيبة من موقع “كيت سبيد” نفسه، ذاكرة أن الموقع صنَّف لون الحقيبة بالأزرق الفاتح Mystic Blue.

ووضَّح العلماء أن اختلاف الناس في تحديد اللون الصحيح للحقيبة يعود إلى الضوء الداخل إلى العين، فعند سقوط الضوء على العين من خلال العدسة، يتم تفريق الضوء إلى أطوال موجية مختلفة حسب اختلاف الألوان، من ثمَّ يضرب الضوء الشبكية في الجزء الخلفي للعين لإثارة الأعصاب الممتدة إلى القشرة الدماغية. بدورها، تُعالج القشرة الإشارات العصية وتُحوِّلها إلى صور وألوان لتراها العين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º