الأربعاء:
2024-05-01
17º

ماذا فعلت زوجة سعودية بعد ان وضع زوجها جهاز للتجسس عليها!

نشر بتاريخ: 27 أكتوبر، 2016
ماذا فعلت زوجة سعودية بعد ان وضع زوجها جهاز للتجسس عليها!

رام الله مكس

يجب ان تكون العلاقة الزوجية قائمة على الثقة التامة و الاحترام المتبادل و الابتعاد عن الشكوك و الظنون و تتبع العورات بين الطرفين، و تعد القاعدة الشرعية في ذلك انه لا يجوز لاحد الزوجين الشك في الاخر و لا يجوز لاي منهما التجسس على الطرف الاخر.

تفاصيل القضية

رفعت زوجة سعودية من محافظة جدة دعوى ضد زوجها، متهمة اياه بالتجسس عليها عبر جهاز سري وضعه في الهاتف الثابت، و طالبت الزوجة من خلال هذه الدعوى بتعزير زوجها على جريمة التنصت عليها، وفقا لما اوضحته احدى الصحف المحلية. من جانبه اكد الزوج للقاضي انه ارفق الجهاز السري بغرض مراقبة مكالمات العاملة المنزلية، و انه لم يقصد التنصت على زوجته، فيما احالت المحكمة القضية الى ” لجنة الصلح “. الراي القانوني

يُذكر بان المحامي خالد الراشد قد اشار الى ان قيام الزوج او الزوجة بالتنصت على الاخر يعتبر جريمة جنائية، و عقوبتها تعزيرية تعود لتقدير المحكمة.

علما بان نظام الجرائم المعلوماتية يطبق في حال ارسال الزوج و الزوجة للمعلومات التي حصل عليها عبر وسائل الاتصال الالكتروني، و تصل العقوبة فيها السجن لمدة عام و الغرامة 500 الف، اما في حال الاطلاع على هاتف الزوج دون تصوير الشاشة او اعادة ارسالها، فالجريمة هنا تجسس، و العقوبة فيها تعزيرية، كما ان تفتيش جوال الزوج او الزوجة، يدخل في باب التجسس المنهي عنه شرعا، و يوقع عليه القاضي عقوبةً تعزيرية، وفقا لما يراه من مُلابسات القضية، و الضرر الذي لحق بالشخص المفتش جواله.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 01 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º