الثلاثاء:
2024-04-30

أربع نصائح سهلة للتخلص من آلام الظهر

نشر بتاريخ: 17 يناير، 2017
أربع نصائح سهلة للتخلص من آلام الظهر

رام الله مكس – قليلة هي الإصابات التي تتسبب بإحباطك وإرهاقك أكثر من آلام الظهر.

قد لا يدرك الناس مدى اعتمادهم على ظهورهم في حياتهم اليومية إلى أن يشعروا بألم غريب. ومن المقلق أن حركة بسيطة كالتقاط غرض عن الأرض مثلُا، أو حتى النوم بوضعية خاطئة قد تزعجك. وبما أن التعرض لآلام الظهر والإصابات سهل جدًّا، فعليك أن تفعل ما بوسعك لتتجنبها. وبحسب دراسة “عبئ الأمراض العالمي” في العام 2010، تُعتبر آلام الظهر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حالات العجز عالميًّا.

وكي لا تتعرض لآلام الظهر، إليك أربع نصائح تخولك من تجنبها والتخلص منها نهائيًا.

قم بتمارين التمدد

غالبًا ما يقوم الناس بحركات التمدد إلى جانب التمارين الرياضية والأنشطة الجسدية الأخرى، إنما نادرًا ما يقومون بالتمدد لأسباب أخرى. في الواقع، يعتبر التمدد مفيدًا لنا، بصرف النظر عمّا إذا قمنا بحركة أو لا. ولكنّ المشكلة في مجتمعنا اليوم أن الناس يفضلون أن يكونوا متفاعلين عوضًا عن وقائيين.

فبدلًا من أن تنتظر لتُصاب بآلام في ظهرك لتعالجها، لما لا تضيف التمدد إلى روتينك اليومي؟ قد تتعدّد طرق التمدّد ولكن كل ما عليك فعله هو أن تخصص أقله دقيقة يوميًّا لأسفل ظهرك.

تخلّ عن هاتفك الجوال

قد يصعب في عالمنا اليوم التخلي عن هواتفنا الجوالة، خاصة بوجود ألعاب كلعبة “بوكيمون غو” أو غيرها من التطبيقات. فعليك أن تركّز على أشياء أخرى وتقدّر ما تقدمه لك الحياة. صحيح أن الهواتف الجوالة هي أدوات مسلية وممتعة، إلّا أنها تضعف وضعية جسدك.

قد تؤثر أدنى إمالة على حجم الوزن أو الضغط الذي تمارسه على الظهر والعمود الفقري والرقبة. ونظرًا للوقت الذي تقضيه على هاتفك، ربما حان الوقت لتكسر هذه العادة وتمارس وضعيات مفيدة.

إشترِ كرسيًّا مريحًا

نقضي أغلبيتنا وقتًا طويلًا جالسين على الكرسي. قد لا يبدو ذلك مؤذيًا، إلّا أنه يؤثر عليك أكثر مما تظن. وأفضل طريقة لتتجنب آلام الظهر أثناء دوام العمل هي أن تشتري كرسيًّا يسند أسفل ظهرك. وهناك عدد كبير من الكراسي التي أُثبت أنها مفيدة لتحسين وضعية الجسم ولتفادي آلام الظهر. فاختر كرسيًّا مريحًا لجيبك ولظهرك في الوقت نفسه.

إمش بشكل صحيح

تُعتبر هذه الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لتفادي الإصابة بآلام الظهر. إمش رافعًا رأسك. فمن السهل جدًّا أن تحسّن وضعية جسدك وتمشي واثقًا. وذلك ليس مفيدًا لنظرتك للحياة وحسب، أنما أيضًا يساعدك على تجنب الإنزعاج من الإستيقاظ مع آلام في ظهرك. كل ما عليك فعله هو أن تنتبه لمستوى ذقنك خلال المشي؛ أي إحرص على أن يكون ذقنك متوازيًا مع الأرض كي تكون متأكدًّا من أن وضعية جسدك ممتازة.

إنّ هذه الخطوات البسيطة تخفّف من قلقك وتساعدك على عيش حياة سعيدة خالية من آلام الظهر.

المصدر: Drveronica

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 30 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º