الثلاثاء:
2024-05-14

جنين:مجهولون يلقون زجاجات حارقه على خمارات في بلدة الزبابدة

نشر بتاريخ: 30 ديسمبر، 2017
جنين:مجهولون يلقون زجاجات حارقه على خمارات في بلدة الزبابدة

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

ألقى مجهولون الليلة الماضية زجاجات حارقة تجاه عددٍ من محلات المشروبات الروحية “الخمارات” في بلدة الزبابدة جنوب مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية لــ “رام الله مكس” إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة باتجاه محلات لبيع الخمور في البلدة قبل أن تسيطر الأجهزة الأمنية على الموقف وتفرض منعًا للحركة في المنطقة وتطوق الأحداث.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الأحداث تأتي على وقع تطورات “مؤسفة” للأحداث التي تلت تهجم شابَيْن مسيحيين على الإسلام عبر “الفيسبوك” في البلدة قبل يومين، رغم لقاءات تطييب الخواطر واعتقال الشابَيْن واستنكار فعاليات البلدة وبطريركيتها للأحداث إلا أن التوتر ما زال يسيطر على البلدة.

وتنتشر الأجهزة الأمنية بكثافة في البلدة منذ الحادثة التي عكرت احتفالات أعياد الميلاد في البلدة، فيما اعتقل الشابَيْن المتسببين بالأحداث ونُقلا إلى سجن أريحا المركزي.

وأُعلن الأربعاء الماضي سيطرة محافظ جنين و رجال دين مسلمين ومسيحيين ووجهاء في بلدة الزبابدة، والتي تعرف بتآخيها الإسلامي المسيحي، على فتنة بين المسيحيين والمسلمين عقب تهجمها على الدين الإسلامي والمسلمين في فيسبوك ما استدعى ردودًا وسجالا من آخرين.

يذكر أن الزبابدة تعيش حالة من التسامح بين المسلمين والمسيحيين ولم يسبق أن حدث ما يعكر صفو ذلك في الماضي، فقد اعتبرت أحداث اليوم عملًا مستهجنًا وغريبًا على البلدة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.719 - 3.710
دينار أردني
دينار أردني
5.253 - 5.226
يورو
يورو
4.011 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الثلاثاء 14 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º