الأحد:
2024-05-05

50 أسيرًا قياديًا من كافة الفصائل ينضمون غدًا لمعركة الإضراب

نشر بتاريخ: 03 مايو، 2017
50 أسيرًا قياديًا من كافة الفصائل ينضمون غدًا لمعركة الإضراب

رام الله مكس

أعلن مركز إعلام الأسرى إنه من المقرر أن ينضم 50 أسيرًا من قيادة الحركة الأسيرة يوم غدٍ الخميس، للإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون بقيادة القائد الفتحاوي مروان البرغوثي في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 17 يومًا على التوالي للمطالبة برفع انتهاكات إدارة السجون بحقهم والاستجابة لمطالبهم.

وأضاف المركز في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى بغزة أن من بين المضربين قيادات من مختلف الفصائل من أبرزهم: نائل البرغوثي وعباس السيد وحسن سلامة من حماس، وزيد بسيسي من الجهاد الإسلامي وأحمد سعدات من الجبهة الشعبية.

ويبلغ عدد الأسرى المضربين نحو 1500 أسير، وكان رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع أشار إلى أن دائرة الإضراب تتسع يوميًا بانضمام أسرى جدد بينهم مرضى.

وأمهلت كتائب القسام مساء أمس الاحتلال الإسرائيلي 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدةً أنها ستُحدِث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه الاحتلال عن تلبية مطالب الأسرى.

وفيما يلي أسماء الأسرى الملتحقين بالإضراب:

فمن أسرى حماس، نائل البرغوثي، عباس السيد (نائب رئيس الهيئة)، حسن سلامة، الصحفي محمد القيق، عايد دودين، توفيق ابو عرقوب (منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت)، فايز حامد، زياد عواد، طارق ادعيس، فادي حمد، ابراهيم ابو سرور، طاهر عطوة، رجب الطحان، محمود ردايده، محمد عطيوي، حمزة العباسي، فراس نصار، وهناك مجموعة أسماء أخرى في سجني نفحة والنقب لم تصل أسماؤه بعد.

أما أسرى الشعبية، فهم “الأمين العام أحمد سعدات، عاهد ابو غلمي، ثائر حنيني، محمد رمضان، رامي الحلبي، حكيم عواد، غسان زواهره، هنداوي هنداوي، باسم خندقجي”.

كما عُرف من أسرى الجهاد، كلًا من الأسير القيادي زيد بسيسي (رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد)، تميم سالم، محمد عارضة، محمد عبد الحميد، سعيد الطوباسي، محمود كليبي، إياد أبو هاشم، منيف أبو عطوان، عبد الرحمن أبو لبده، عبد الرحيم ريان، أحمد الشنا، حمزة الحاج محمد، عمر أبو الرب، مجدي ياسين، عدنان أبو ساري، أحمد بسيسي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º