الأحد:
2024-05-05

"مصلحة السجون" تدرس جلب أطباء من الخارج لتغذية الأسرى قسريًّا

نشر بتاريخ: 05 مايو، 2017
"مصلحة السجون" تدرس جلب أطباء من الخارج لتغذية الأسرى قسريًّا

رام الله- رام الله مكس

تدرس مصلحة السجون الاسرائيلية، ومع استمرار إضراب الأسرى عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي، استجلاب أطباء من الخارج لإرغام الأسرى على تناول السوائل والمغذيات، وسط تخوف من تدهور حالتهم الصحية.

وذكرت القناة الصهيونية الثانية التي أوردت النبأ أن مصلحة السجون تدرس استجلاب أطباء من دولة أجنبية بعينها للقيام بمهمة إرغام الأسرى على تناول المغذيات في ظل رفض نقابة الأطباء الصهيونية القيام بهذا الدور.

وقالت القناة إن مصلحة السجون عرضت هذه الفكرة على وزارة الصحة والجهات المختصة في محاولة للالتفاف على نقابة الأطباء الصهيونية، ومن المتوقع أن تلاقي هكذا خطوة معارضة شديدة من المؤسسات الطبية الصهيونية.

وفي السياق، دعت وزارة الصحة الصهيونية المستشفيات إلى الاستعداد لاستيعاب أعداد كبيرة من الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة وحال استمر الإضراب.

وجاء في تعميم أرسلته وزارة الصحة للمستشفيات بأنه ومع استمرار الإضراب فهنالك فرصة لوصول العشرات أو المئات من الأسرى للعلاج بالمستشفيات الصهيونية ومن بينها حالات خطيرة، داعية المستشفيات إلى تهيئة لجانها المهنية للعمل على التغذية القسرية لبعض الأسرى ممن يهدد استمرار الإضراب حياتهم.

وبينت الوزارة أن عدد الأسرى المضربين الذين قد يصلون للمستشفيات سيكون كبيرًا جدًّا ومختلفًا عن الإضرابات السابقة وبخاصة من حيث التهم المنسوبة للمضربين والأحكام العالية التي يقضيها غالبيتهم، ما يستوجب تعاملًا حذرًا معهم.

وقالت الوزارة في التعميم إنه يتوجب إرغام الأسرى على تناول الأدوية أو المغذيات في حال كانت حياتهم في خطر، أو أنهم كانوا معرضين لعاهات وإعاقات دائمة.

كما أنيط بالطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات مهمة تقدير حالة كل أسير في حينه والتوجه للمحكمة المركزية بطلب إرغام الأسرى على تناول السوائل أو المغذيات حال وجود خطورة مباشرة على حياتهم.

كما طلبت الوزارة من المستشفيات أن تعمل محطةً أولى لإقناع الأسرى بالعدول عن إضرابهم وبيان آثار الإضراب الخطيرة على الصحة، بالإضافة لفرز الأسرى ما بين حالات توافق على تعاطي الأدوية والمغذيات والأخرى التي ترفض.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º